مفخّخةٌ تستهدفُ مركزاً لتدريبِ عناصرِ “قسد” في القامشلي

قتل ثلاثةٌ من عناصر ميليشيا “قسد” في انفجار سيارة مفخّخةٍ اليوم الأحد بالقرب من مركز تدريب عسكري بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ السيارة انفجرت أمام مركز لتدريب عناصر الميليشيا في حي الصناعة في مدينة القامشلي.

وأوضحت المصادرُ أنّ الانفجار أسفر عن مقتل ثلاثةٍ من عناصر “قسد” ، إلى جانب جرحى لم يتبيّنْ عددُهم بعد.

من جهته تبنّى تنظيمُ “داعش” عملية تفجير سيارة مفخْخة أمام أحد مقرّات ميليشيا “قسد” في مدينة القامشلي.

ونقلت وكالةُ “أعماق” التابعة لـ”داعش” عن مصادرَ أمنية في التنظيم قولها إنّ عناصر التنظيم تمكّنوا صباح اليوم الأحد من ركن سيارة مفخّخة أمام مدرسة الصناعة الواقعة قرب دوّار سيفان في مدينة القامشلي.

وأضافت الوكالة أنّ السيارة المفخّخة تمّ تفجيرُها بعددٍ من العناصر التابعين لـ”قسد” تجمّعوا حولها, ما أسفر عن مقتل ستة منهم، وإعطاب آلية رباعيةِ الدفعِ ودرّاجةٍ نارية.

ويأتي التفجيرُ في ظلّ هجمات متزايدة تستهدف المناطقَ التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” شمال شرقي سوريا، وتستهدف مناطقَ عسكرية ومدنية عبر عبوات ناسفة وسيارات مفخّخة.

وشهدت القامشلي تفجيراتٍ بسيارات مفخّخة خلال الأسابيع الماضية، كان آخرُها في 7 من آب الحالي، حين انفجرت سيارةٌ في منطقة “تربة سبيه” وأدّت إلى مقتل عناصر تابعين لـ”قسد” واستشهاد ثلاثةِ أطفال وإصابة آخرين وأضرار مادية.

وكثف تنظيم “داعش” عملياته الأمنية في مناطق الجزيرة خلال الأشهر الماضية تحت عنوان “غزوة الاستنزاف”، وطالت تلك العمليات دوريات ومقرات عسكرية تابعة لـ”قسد” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى