مقاتلو “نبع السلام” يطوّقونَ مدينتي رأسِ العينِ وتلِ أبيضَ عقبَ قطعهم 5 خطوطِ إمدادِ في منطقةِ شرقِ الفراتِ

واصل الجيشان التركي والوطني السوري تقدّمهما داخل الأراضي السورية محرّرين عدّة قرى من قبضة تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي في منطقة شرق نهر الفرات.

حيث صرّح المتحدث باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف الحمود” بأنّ “القوات التركية والجيش الوطني طوّقت مدينتي رأس العين وتل أبيض في شمال شرق سوريا، واللتين تخضعان لسيطرة الميليشيات الانفصالية المدعومة من واشنطن، وذلك بعد بدء عملية (نبع السلام) العسكرية البريّة، والتي تمّ من خلالها تحرير عدّة قرى حول المدينتين”.

كما نجح مقاتلو غرفة عمليات “نبع السلام” بقطع خطوط الإمداد بين مدينتي رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي وتل أبيض في ريف الرقة الشمالي، وذلك بعد تحرير قرى تل حلف وتل أرقم غرب مدينة رأس العين ومقتل العشرات من عناصر الميليشيات من بينهم القيادي الإرهابي “عمار أهين”.

وبحسب مصادر ميدانية فقد قطع مقاتلو غرفة عمليات “نبع السلام” أيضاً الطريق الواصل بين مدينتي عين العرب في ريف حلب الغربي وتل أبيض في ريف الرقة الشمالي، وذلك بعد تحريرهم قرى تل فندر واليابسة والوصول إلى أطراف قرية البديع غرب مدينة تل أبيض.

وأشارت المصادر إلى أنّه قطع أيضاً الطريق الواصل بين مدينتي “تل أبيض” و”سلوك” بريف الرقة الشمالي، وذلك عقب تحرير قرى المشرفة وكصاص وبير عاشق، إضافة لقطع الطريق الواصل بين تل أبيض ورأس العين عقب دخول الفصائل قرى تل حلف وتل أرقم غرب رس العين.

وكان قد أفاد الجيش الوطني السوري عبر معرفاته الرسمية أنّ قواته قطعت الطريق الواصل بين مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي ومدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى