مقتلُ أحدِ عناصرِ “الهجرةِ والجوازاتِ” التابعِ للنظامِ تحتَ التعذيبِ في سجونِ النظامِ لهذا السببِ؟

كشفت مصادرُ خاصة لـ “صوتِ العاصمة” عن مقتلِ أحدِ عناصر فرعِ “الهجرة والجوازات” في دمشق، تحت التعذيبِ، بعد أيام على اعتقالِه بتهمةِ “الفساد”.
وقالت المصادر إنَّ أحدَ العناصر المعتقلين في سجونِ “الأمن السياسي” قُتلَ تحتَ التعذيب أثناء عمليةِ التحقيق، مشيرةً إلى أنَّه ينحدرُ من منطقة “دريكيش” في ريف طرطوس.
وأضافت المصادرُ أنَّ “الأمنَ السياسي” رفضَ تسليمَ جثّة العنصرِ لذويه، بذريعة إكمال إجراءاتِ الكشف الطبي، لافتةً إلى أنَّ جثتَه ستسلّمُ لذويه خلالَ الأسبوع الجاري.
وأشارت المصادرُ إلى أنَّ الضابطين والعناصرَ المعتقلين من فرعِ “الهجرة” بدمشق، نُقلوا إلى معتقلاتِ “الأمن السياسي”، وخضعوا للتحقيقِ بإشراف رئيس الشعبة “اللواء غيث ديب” بشكلٍ مباشر، على خلافِ التصريحات الرسمية حول مسؤوليةِ الأمن الجنائي عن الاعتقالات.
وأوضحت المصادرُ أنَّ الأمن الجنائي اعتقلَ مجموعةً من المدنيين والسماسرة، وأخضعهم للتحقيق ضمن ملفّاتِ فسادِ الهجرة والجوازات، مؤكّدةً أنَّهم نُقلوا إلى فرعِ “الأمن السياسي” بعد انتهاء التحقيقات.
وبحسب المصادرِ فإنَّ الأمن ووزارة الداخلية قرّرت نقلَ 7 من العناصر إلى مفارزِ الحراسةِ في أرياف حلب وحماة وإدلب، بعد إصدارِ حكمٍ بالعقوبة المالية والإدارية.
واعتقل الأمنُ السياسي، الأسبوع الفائت، اثنين من ضبّاطِ فرع “الهجرة والجوازات” في دمشق، أحدُهما برتبة “نقيب” والآخرُ برتبة “ملازم”، إضافةً لـ 9 عناصر من المتورّطين بملفّات الفساد والمتّهمينَ بتقاضي رشاوي قُدرت بـ “عشراتِ الملايين”، بينهم متّهمون بتزوير أختامٍ رسمية، وتنظيمِ معاملات جوازات سفرٍ غيرِ نظامية مقابلَ مبالغَ ماليةٍ طائلةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى