مقتلُ ثلاثِ قيادياتٍ من ميليشياتِ قسدٍ بغارةٍ تركيّةٍ

أعلنت ميليشياتُ قسدٍ الإرهابيّة عن أسماء عددِ من القتلى الذين تمَّ استهدافُهم بوساطة طائرةٍ مسيّرةٍ تركية يومَ الجمعة، الفائت.

حيث قضى كلٌّ من القياديات ” سلوى يوسف، المعروفة باسمِها الحركي جيان تولهدان، من مواليد عفرين 1980، وجوانا حسّو، المعروفة باسمِها الحركي روج خابور من مواليد الدرباسية بريف الحسكة 1992، إضافةً لـ”بارين بوطان، المعروفةِ باسم رها بشار من مواليد مدينةِ حلب 2003″.

حيث استُهدفت هؤلاء القياديات الثلاث في قرية شورك، شرقي مدينة القامشلي من خلال استهدافِ سيارتهم بطائرة تركيّة من دون طيّارٍ ما أدّى إلى مقتلِ السائق وثلاثِ مقاتلات كن برفقته، لتعلنَ “قسدٌ” عن هوياتهنّ وتبيّن أنَهن قيادياتٌ في “وحدات حمايةِ الشعب” من الجنسية السوريّة.

يُذكر أنَّ عمليةَ استهدافٍ مماثلةٍ جرت في مدينة عين العرب – كوباني- ، أدت لمقتل القياديةِ “بروين محمد بوزان”.

وكانت وزارةُ الدفاع التركية أعلنت يوم أمس تحييدَ عنصرين من عناصرِ “حزبِ الاتحاد الديمقراطي” الفرعِ السوري لـ”حزب العمال” المصنّف كتنظيم إرهابي، حيث يستخدم الجيشُ التركي “الطائراتِ المسيّرةِ، كاستراتيجية يجدها مراقبون بديلاً عن القيام بعملية عسكرية واستخدامِ الاجتياحِ العسكري المباشر إلى جانب القصفِ المدفعي العشوائي على خطوطِ التماس وفي الشريطِ الحدودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى