مقتلُ شابينِ وامرأةٍ في مخيّمِ الهولِ جنوبي الحسكةِ

عُثِر على جثة امرأة ورجل تمَّ تصفيتُهم من قِبل مجهولين، في القسم الثامن بمخيم الهول شرق الحسكة.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ قاطني مخيم الهول عثروا أمس الجمعة على جثة شاب من مدينة القورية ملقب بــ ” النشمي” وامرأة من القسم الخامس بعد أنْ تمَّ تصفيتُهم بسلاح كاتم للصوت ورمي جثتيهما قرب أحد الخيم بالقسم الثامن.

وأشارت المصادر إلى أنّ المقتول متطوّع في ميليشيا “قسد” وكان يعمل على جمع بيانات النساء وتسليمها للميليشيا.

وبحسب ناشطين فإنّ “النشمي” تلقّى، خلال الآونة الأخيرة، تهديدات بالقتل عدّة مرّات مِن مجهولين يُعتقد أنّهم يتبعون لتنظيم “داعش”، في حين لم تُعرف أسبابُ قتلِ المرأة، وما إنْ كانت برفقةِ “النشمي”، أو أنّ عملية قتلها كانت منفصلة ولكنْ ألقيت معه في المكان ذاتهِ.

كما قتل أمس الشاب “عطا الله حسين الهويش” طعناً بسكاكين مجهولين، وذلك أثناء زيارتهِ لأحدِ الأشخاص المقيمين في المخيم, ولم تُعرف أسبابُ قتلِ “الهويش”، الذي ينحدر مِن بلدة صبيخان شرقي دير الزور.

ويشهد مخيم الهول عملياتِ قتلٍ واغتيال بشكلٍ مستمرّ حيث قُتل، منذ أسبوع، ثلاثةُ أشخاص يحملون الجنسية العراقية برصاص مجهولين داخل المخيم، كما أقدم مجهولون على اغتيال أحد عناصر ميليشيا “قسد”، أواخرَ شهر آب الفائت.

ويضمّ مخيم الهول أكبرَ عددٍ من نساء وأطفال عناصر تنظيم “داعش” الذين يصلُ عددُهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصلُ مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزّعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى