مقتلُ شخصٍ واعتقالُ آخرينَ في عمليةِ إنزالٍ جويٍّ للتحالفِ الدولي بديرِ الزورِ

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن تنفيذ قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة برفقة مجموعة من ميليشيات “قسد” عملية إنزال جويّ هي الثانية خلال يومين.

وقال موقع دير الزور 24, إنّ العملية جرى تنفيذها فجر اليوم الثلاثاء 29 أيلول استهدفت عدّة منازل في بلدة جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتلِ شخصٍ واعتقال اثنين آخرين، لم يُكشفْ عن هوياتهم.

وكان شهد ريف ديرالزور الشرقي فجر أمس تنفيذ عملية إنزال جوي “التحالف الدولي”، برفقة قوات بريّة من ميليشيات “قسد”، وفقاً لما أكّدته مواقع إعلامية في المنطقة الشرقية.

وأشار الموقع إلى إنّ عملية الإنزال الجوي أمس تمّت على منازل في قرية “العركان”، قرب بلدة “الصبحة”، بريف ديرالزور الشرقي، وأدّت إلى اعتقال خلية تابعة لتنظيم داعش.

ونقلت شبكة “دير الزور24” عن مصادرها أنّ الخلية مؤلفة من عناصر يتخفون بين المدنيين ويزاولون مهناً مختلفة، من بينهم شخصان يعملان في صيانة الدراجات النارية، ويحظون بتنسيق عالي مع باقي خلايا التنظيم في المنطقة.

وفي الرابع من شهر حزيران، بدأت قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات الأمريكية بمساندة ميليشيا “قسد”، بشنِّ عملية عسكرية واسعة في بادية ديرالزور شرق البلاد، ضدّ خلايا داعش.

وكان التحالف الدولي قد نفّذَ في الخامس عشر من شباط الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي بمساندة “قسد”، وقام باعتقال 10 أشخاص قِيل إنّهم تابعون لتنظيم داعش.

يُشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنّت بوقتٍ سابق عدّة عمليات من هذا النوع قالت إنّها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدّي لمقتل وإصابة عددٍ من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقاماً فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية بصفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى