مقتلُ عسكريينَ إيرانيينَ اثنينِ بكمينٍ في الباديةِ السوريةِ

نقلت وسائلُ إعلام إيرانية مساء أمس الخميس أنَّ القيادي الإيراني في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني “حسن عبد الله زاده”، ومرافقه “محسن عباسي” قُتلا بكمينٍ نصبه عناصرُ من تنظيم “داعش” على طريق دير الزور- تدمر.

وذكرت وكالةُ “مهر” الإيرانية، أنَّ “عبد الله زاده” كان موجوداً في سوريا بوصفه “مستشاراً”، وأنَّ “محسن عباسي” كان “مرافقاً” له.

وتطلق إيران لقبَ “مستشارين” على عناصر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني الذين يقاتلون إلى جانب قوات الأسد في سوريا.

ونشرت حساباتٌ إيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للقتيلين، إحداها لـ “زاده” مع القائد السابق لميليشيا “فيلق القدس” التابعة لميليشيا الحرس الثوري “قاسم سليماني” الذي قُتل قربَ مطار بغداد بضربة جويّة أمريكية مطلعَ العام الماضي.

وتنتشرُ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في 131 موقعاً عسكرياً في سوريا بين قاعدةٍ ونقطةٍ في 10 محافظات سورية، من بينها 13 موقعاً في دير الزور، أكبرُها في مدينتي الميادين والبوكمال، بحسب مركز “جسور” للدراسات.

وتزايدت هجماتُ تنظيم “داعش” في البادية السورية مؤخّراً رغمَ عملية التمشيط التي تقودها روسيا بمشاركة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

وأمس الخميس أيضاً قُتل العميدُ في قوات الأسد “نزار فهود” بكمينٍ لعناصر من تنظيم “داعش” شرقي مدينة السخنة بريف حمصَ الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى