مقتلُ عناصرَ لميليشياتِ “الحرسِ الثوري” بهجومينِ منفصلينِ في الباديةِ السوريةِ

قُتل تسعةٌ من عناصرِ ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني بهجومين منفصلين لخلايا تنظيمِ “داعش” في البادية السورية بريفي دير الزور وحمص.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة بأنَّ عنصراً من ميليشيات “الحرس الثوري” متعاوناً مع تنظيمِ “داعش” زرعَ عبوةً ناسفة داخل مقرّ للحرس في بادية الجلاء بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أنَّه جرى تفجيرُ العبوة عن طريق جهاز تحكّمٍ عن بُعدٍ، بعد خروج العنصر المتعاون، ما أسفر عن مقتل ثلاثةِ عناصرَ من الميليشيات وإصابة 3 آخرين.

عقب ذلك تسلّل عناصرُ “داعش” إلى داخل المقرّ، وأطلقوا النارَ على المصابين الثلاثة ما أسفرَ عن مقتلهم، إضافةً للاستيلاءِ على أسلحة وذخائرَ، قبل أنْ يقوموا بحرقِ المقرّ، بحسب موقع “963+”.

وبيّنت المصادرُ أنَّ العنصرَ الذي يعمل لصالح التنظيم عراقيُّ الجنسية، ينحدر من مدينة الموصل، ويعمل ضمن صفوفِ ميليشيات “الحرس الثوري” منذ أكثرَ من عامين.

في هجوم آخر شنَّ عناصرُ من تنظيم “داعش” هجوماً فجرَ الثلاثاء، بقذائف “الآر بي جي” والأسلحة الرشاشة على دورية عسكرية لـ “الحرس الثوري” كانت متّجهةً من مدينة حمص إلى مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

واندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 3 عناصرَ من ميليشيات “الحرس الثوري”، إضافةً لمقتل عنصرٍ من التنظيم، بحسب المصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى