مقتلُ عناصرَ من “قسد” بتفجيرٍ، واقتتالٌ في ديرِ الزورِ

قُتل عناصر من ميليشيا “قسد” أمس الأربعاء، جرّاء اقتتال داخلي وتفجير عبوة ناسفة من مجهولين في ريف دير الزور، شرقي البلاد، فيما قُتلت امرأة عراقية في مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة.

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ عنصراً من ميليشيا “قسد” قُتل بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الرئيسي في بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أنّ عنصرين من “قسد” قُتلا وجُرح خمسة آخرون جرّاء اقتتال دارَ بينهم في مقرّ قيادة الميليشيات بمدينة الصور في ريف دير الزور.

وأوضحت المصادر أنّ شجاراً اندلع بين قيادي كردي وعنصر عربي في الميليشيات تطوّر إلى إطلاق نارٍ متبادل في المقرّ ومحيطه، ما أدّى إلى وقوع قتيلين وخمسة جرحى.

وبحسب المصادر، فقد أرسلت “قسد” تعزيزات عسكرية وأمنية إلى المقر المذكور، وسط استمرار حالة التوتر بين العناصر العربية والكردية في المنطقة.

إلى ذلك، نقل “العربي الجديد” عن مصادر مقرّبة من “قسد” قوله إنّ امرأة عراقية قتلت في مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي، شمالي شرقي البلاد.

وأوضحت المصادر أنّ المرأة تدعى فضيلة إبراهيم الصالح، وهي ليست قريبة لأحد من عناصر تنظيم “داعش” وفرّت من الحرب في وقت سابق، مشيرة إلى وجود اتهامات لنساء مرتبطات بالتنظيم بالقيام بقتلها.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ نساء عناصر تنظيم “داعش” اعتدوا في الآونة الأخيرة على نازحات ليست لهن علاقة بالتنظيم، وذلك في إطار عمليات انتقامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى