مقتلُ ناشطٍ إعلاميٍّ جرّاءَ اشتباكاتٍ في درعا

أفادت مصادر محليّة بمقتل ناشطٍ إعلامي اليوم السبت 5 تشرين الثاني، متأثّراً بجروحه التي أصيب بها جرّاءَ الاشتباكات الدائرة بين متّهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” وفصائلِ المصالحات مدعومةً باللواء الثامن في أحياء درعا جنوبي سوريا.

وقال موقع “درعا 24″، إنَّ الإعلامي عاطف السعدي قُتل متأثّراً بجراحه التي أصيب بها في حي طريق السد بدرعا البلد، بعد أنْ تمَّ إسعافه لأحد المشافي بسبب الاشتباكات بين الفصائل المحلية مدعومةً باللواء الثامن، ومتّهمين بالانتماء لتنظيم “داعش”.

وأوضح أنَّ “الساعدي” ينحدر من بلدة المزيريب في ريف محافظة درعا الغربي، وقد نجا في الأول من شهر تشرين الثاني الجاري من محاولة اغتيالٍ حيث تعرّض لإطلاق نار من قِبل مسلّحين مجهولين أثناء خروجه من منزله في بلدة المزيريب.

وعمل “الساعدي” كإعلامي قبلَ اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، وسبق أنْ تعرَّض للإصابة أثناء تغطيتِه الإعلامية قبل العام 2018.

ومساء أمس الجمعة، تجدّدت الاشتباكات في حي طريق السد بدرعا البلد، بين مقاتلين محليين من أبناء درعا البلد وفصائلَ محليّة من المنطقة الغربية تتبع للجنة المركزية واللواء الثامن التابعِ للأمن العسكري من جهة، ومتّهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” من جهة أخرى.

يأتي ذلك بعد انتهاء المُهلة التي أعلنتها الفصائلُ المحليّةُ قبلَ يومين ومدّدتها حتى أمس الجمعة. وكان الهدفُ من الهدنة أنْ تتمكَن العائلاتُ الموجودة في مناطق القتال من الخروج إلى مكان آمنٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى