مقتلُ وأسرُ مجموعةٍ لقواتِ الأسدِ بريفِ إدلبَ الجنوبي الشرقي (فيديو + صور)

أعلنت فصائل الثورة السورية على جبهات ريف إدلب الشرقي، مقتلَ مجموعة كاملة من عناصر قوات الأسد باشتباكات على جبهة تل دم بريف إدلب.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير في بيانٍ لها, اليوم السبت إنّ مجموعة تابعة لقوات الأسد حاولت التسلل في وقتٍ متأخر من الليل على محور تل دم بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث وقعت بكمين مُحكمٍ في المنطقة، قُتِل على إثرها كامل عناصر المجموعة، وأسِرَ واحد منها.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ إنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من تدميرِ عربة (BMP) لقوات الأسد وقتلِ طاقمها, بعد استهدافها بصاروخ موجّه على محور قرية أعجاز جنوب شرق إدلب

وفي بيان آخر قالت الجبهة الوطنية إنّ عدداً من قوات الأسد قٌتلوا وجُرحوا بعد التصدّي لمحاولة تقدّمٍ لها على محور الحويجة في سهل الغاب غرب حماة.

وشهدت جبهات ريف إدلب الجنوبي الشرقي قبل أيام، معارك عنيفة على محاور المشيرفة وأم الخلاخيل وأرض الزرزور، تزامن مع قصف جويّ وصاروخي عنيف، مكّنت قوات الأسد من السيطرة على تلك القرى.

ومنذ أيام قليلة تراجعت حدّةُ القصف الجوي والصاروخي على بلدات ريف إدلب الجنوبي، مع استمرار الغارات ولكنْ بوتيرة أخف من السابق، في ظلّ حالة ترقّبٍ حذِرة على خطوط الجبهات من أيّ محاولة تقدّمٍ للنظام هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى