مقتلُ وإصابةُ أربعةِ أشخاصٍ خلالَ ساعةٍ واحدةٍ في محافظةِ درعا

قُتلَ شخصان وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتةٍ جرّاءَ ثلاثِ عمليات اغتيالٍ نفّذها مجهولون بإطلاق نارٍ مباشر خلال ساعة واحدة في محافظة درعا، أمس الثلاثاء 8 آذار.

وأفاد “تجمّعُ أحرار حوران” بأنَّ الشاب “محمد هيثم غياض” قُتل متأثّراً بجراحه التي أصيب بها إثر استهدافِه بإطلاق نارٍ من قِبل مجهولين في مدينة جاسم، موضّحاً أنَّ “غياض” معتقلٌ سابقٌ لدى نظام الأسد، أفرِج عنه بعد اعتقالٍ دامَ قرابة 7 أشهرٍ، ولا ينتمي لأيِّ جهةٍ عسكرية.

كما أصيب الشاب “أحمد إسماعيل الحلقي” بجروحٍ بليغة، جرّاءَ استهدافه بإطلاق نارٍ مباشر من قِبل مجهولين في مدينة جاسم، نُقل على إثرها إلى المشفى، ووفقاً للتجمّع، فإنَّ “الحلقي” كان عنصراً سابقاً في إحدى فصائلِ الجيش الحرِّ، أجرى التسويةَ مع نظام الأسد في منتصف 2018، ويُتّهمُ بتعاملِه مع الأفرع الأمنيّة.

وفي مدينة داعل، استهدف مجهولون كلاً من القيادي السابق في فصيل “قوات شبابِ السنة” التابعِ للجيش الحرِّ “طعمة الشحادات” والعنصر السابق في فصائل المنطقة “طراد تركي الشحادات” ما أدّى إلى إصابة الأول بجروحٍ خطيرة، ومقتلِ الآخر على الفور.

وتصاعدت عملياتُ الاغتيال في محافظة درعا خلال الأشهرِ الأخيرة التي أعقبت عمليةَ التسوية الشاملة التي أجراها نظامُ الأسد برعاية روسية في المحافظة، حيث وثّق التجمّعُ 35 عمليةً ومحاولةَ اغتيال في شهر شباط الفائت، أسفرت عن مقتل 26 شخصاً وإصابة 10 بجروحٍ متفاوتة، ونجاةِ 8 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى