مقتلُ وجرحُ خمسةٍ من عناصرَ “قسد” على يدِ نساءٍ في مخيمِ الهولِ

قتلت ميليشيا “قسد”، شخصين في ريف دير الزور، شرقي سورية، أثناء عمليات دهم واعتقال في المحافظة, وقتل وجرح خمسة من عناصر الميليشيا على يد نساء في مخيم الهول شرق الحسكة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية, أمس الخميس, أنّ عناصر ميليشيا “قسد” أطلقوا النار على شخصين حاولا الهربَ من الاعتقال في قرية الهري بريف دير الزور، ما أدّى إلى مقتلهما على الفور.

وأوضحت المصادر أنّ عناصر الميليشيا نفّذوا عملية دهم واعتقال في منطقة الزر التابعة لمدينة البصيرة، واعتقلوا خلالها ما بين 15 و20 شخصاً.

وتمارس “قسد” تسلّطاً على المدنيين في مناطق سيطرتها، شمال وشمال شرقي سورية، ما أدّى إلى خروج العديد من التظاهرات الرافضة لها.

وفي السياق قُتل وجُرح 5 عناصر من ميليشيا “آساييش” (الذراع الأمني لقسد) والمتعاملين معها أمس الخميس، على يد نساء من عائلات تنظيم “داعش” في مخيم “الهول” شرق الحسكة.

وذكرت مصادر محلية, أنّ امرأة أجنبية محتجزة في مخيم “الهول” هاجمت 5 عناصر من حرس المخيم التابعين لميليشيا “آساييش” والاستخبارات في المخيم، ما أدّى إلى سقوطهم بين قتيل وجريح، مشيرة إلى تطويق ميليشيا “آساييش” القطاع السادس بعربات الـ”بي ام بي” ورشاشات “الدوشكا” خلال بحثهم عن منفذة الهجوم.

وقالت المصادر إنّ رجلاً (48 عاماً) وجد مقتولاً بين القطاعين السادس والثامن، وتقول المعلومات الواردة إنّه تعرّض للضرب قبل خنقه، مضيفةً أنّ طفلاً يتيماً (12 عاماً) عُثر على جثته في الساعة 6 صباح امس الخميس بعد تعرّضه لطعنات بسكين.

وكان حريق التهم خيمة لعائلة من الرقة مساء الثلاثاء الفائت في القطاع الخامس من المخيم، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة الأم وطفل آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى