مقتلُ وجرحُ 20 شخصاً معظمُهم أطفالٌ ونساءٌ بانفجارِ لغمٍ في مدينةِ حماةَ

قُتل وجُرح مايقاربُ 20 شخصاً معظمُهم من النساء في ريف حماة الشرقي، يوم أمس السبت، بانفجار لغمٍ أثناء مرور سيارة شاحنة كانت تقلُّ “ورشة عمال” من العاملين بالزراعة وجمع الكمأ.

وتضاربت الأنباءُ بين حول عددِ القتلى والجرحى، ففي حين أكّدت شبكات إخبارية محليّة أنَّ الانفجار قُتل وجُرح 22 شخصاً، قالت وسائل إعلام موالية بناءً على معلومات من مصادر طبية في مشفى السلمية، إنَّ الحصيلة تشير إلى مقتلِ وجرحِ 16 شخصاً جُلُّهم من النساء.

ونشر موقع روسيا اليوم نقلاً عن مدير مشفى السلمية التابع لقوات الأسد، ناصح عيسى، تأكيده أنَّ 5 نساء قتلن بالانفجار وأصيب 11 شخصاً آخرين، مشيراً إلى أنَّ وضعَ المصابين حالياً مستقرٌّ، ولا يوجد عليهم خطر مهدِدٌ للحياة، باستثناء إصابتين خطيرتين الأولى تعرّضت لدخول شظية في الصدر، والثانية لخروج مادة دماغية من الدماغ، وتمَّ تحويلُهما إلى مشفى حماة، إذ إنَّ لديه إمكانات أكبر.

ونوَّه المصدر إلى أنَّ لغماً أرضياً انفجر بالضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والأربعينات، وكانوا يستقلّون سيارة نقل “هيونداي” في منطقة رسم الأحمر بريف السلمية، وكانوا يجمعون “الكمأة”، مشيراً إلى أنَّ معظم الإصابات من عائلة المحمد إضافة إلى وجود إصابات وقتلى من عائلتي العودان ومخلص.

ويأتي الحادث بعد 24 ساعة من حادث مشابه، أكّد مدير مشفى الأسد أنَّه أسفر عن إصابة شخصين جرّاء انفجار لغم في المنطقة ذاتها، إذ تتّهم قواتُ الأسد تنظيمَ داعش بزرعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى