مقتلُ 9 من عناصرِ الميليشياتِ الإيرانيّةِ بغاراتٍ جويّةٍ مجهولةٍ شرقي سوريا

قُتل 9 من عناصرِ ميليشيات الاحتلال الإيراني في غارةٍ جويّة مجهولة استهدفت مواقعَ الميليشيات الطائفية في محافظة دير الزور، وفقاً لما نقلته وكالةُ “الأناضول” عن مصادر محليّة.

وقالت المصادرُ أمس السبت 7 أيار، إنَّ غارةً جويّة استهدفت “الإرهابيين الأجانبَ الذين يقودُهم الحرسُ الثوري الإيراني في منطقة (حويجة كاطع)، مشيرةً إلى مقتلِ 9 إرهابيين وإصابةِ 8 آخرين من أصول عراقيةٍ وأفغانية، في حين لم تعلن أيُّ جهة مسؤوليتها عن الغارة الجويّة.

وصباح أمس السبت، قصفتْ طائراتٌ حربية مجهولة جسراً يربط ضفتي نهرِ الفرات شرقي سوريا، في مناطقِ سيطرة نظام الأسد.

وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ غاراتٍ للطيران الحربي مجهولِ الهويّة استهدفت الجسرَ المؤقّت (الترابي) الواصل بين ضفتي نهر الفرات في مدينة دير الزور، الذي أنشئ بتمويلٍ إيراني وإشرافٍ من الفرقة الرابعة في قواتِ الأسد.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ جميعَ الطرقِ المؤدّية إلى الجسر المؤقّت أُغلِقت تزامناً مع استنفارٍ أمنيّ لميليشيات الاحتلال الإيراني في المنطقة المستهدفة.

ويعتبر هذا الاستهدافُ الجويّ لمناطق في شرق سوريا هو الثاني خلالَ الشهر الحالي، والرابع منذ مطلعِ العامِ الجاري، وكانت طائراتٌ حربيّة مجهولةٌ قد استهدفت، مطلعَ الشهر الجاري، نقاطاً عسكرية لميليشيات الاحتلالِ الإيراني في باديةِ العشارة بريف دير الزور.

وتشهد المناطقُ التابعة لنظام الأسد في دير الزور ومنطقة البوكمال تواجداً كثيفاً لميليشيات الاحتلال الإيراني، والتي يديرُها “الحرس الثوري”، وتتحكّمُ تلك الميليشيات بالمناطقِ التي تتواجد فيها وتديرُها من دون الرجوع إلى النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى