مقتل مجموعة من عناصر تسويات ريف دمشق في معارك اللاذقية

قتلت مجموعة كاملة تتبع لقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة في قوات الأسد خلال المعارك الجارية في ريف اللاذقية شمال سوريا.

وقالت وسائل إعلامية محلية ان مجموعة كاملة قوامها “8” عناصر جميعهم ممن قاموا سابقاً بتسوية وضعهم، قتلوا أمس الثلاثاء 7 أيار في هجوم لفصائل الثورة على تلة أبو اسعد في جبل الاكراد.

وأضافت ينتمي القتلى لمجموعة “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الرابعة، من أبناء بلدات زاكية والطيبة والمقيلبية وخان الشيح في ريف دمشق، يتزعمها “عاصم الفهاد” أحد متزعمي مليشيات التسويات في ريف دمشق.

وأكدت إصابة “12” عنصر اخرين من عناصر المجموعة بينهم قائدها “عاصم الفهاد” بعد اقل من 48 ساعة على تسلم النقاط من قوات الأسد والتمركز فيها.

وتتألف مجموعة “زاكية والبكارة” من العشرات من أبناء قرى ريف دمشق الغربي، الذين اجروا تسويات امنية بعد خروج فصائل الثورة من مناطقهم وانضموا بعدها الى مليشيات قوات الأسد.

وتتمركز الميليشيا التي قوامها “130” عنصراً في قرية سلمى بريف اللاذقية إضافة الى تثبيت نقاط على خطوط التماس مع فصائل الثورة في المنطقة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير يوم أمس الثلاثاء عن مقتل “8” جنود لقوات الأسد على محور تلة أبو اسعد في جبل الاكراد إثر عملية خاطفة لمقاتلي الجبهة الوطنية على التلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى