مقرب من نظام الأسد يهدد أهالي السويداء وكل من يفكر بالتظاهر

هدّد صهرُ آلِ الأسد وقائدُ ميليشيا مغاوير البعث “جهاد بركات” كلَّ من يتظاهر ضدَّ نظام الأسد على خلفية رفعِها الدعمَ عن بعض السلع، وذلك بعد أنْ شهدت محافظةُ السويداء احتجاجاتٍ شعبيّةٍ بسببِ القرارات الاقتصادية الجائرةِ لحكومة الأسد.

وفي منشور على الفيس بوك قال بركات “كلُّ من يتظاهر في الشارع ويهدّدُ الأمنَ الداخلي للبلاد هو مجرمٌ وعميل وخائن ويجب محاسبتُه”.

وأضاف “حين يحاول البعضُ التحريضَ وبأوامر خارجية معادية طالبين النزولَ إلى الشارع، فهذا الأمرُ لن نسمحَ به”.

ونصّبَ بركات نفسَه وصياً على حكومة الأسد، وقال إنَّ من لا يستحقُّ الدعم لن يحصل عليه وكلُّ عائلةٍ قدّمت اعتراضات، هي قيدُ الدراسة.

وهدّد بركات الأهالي في مناطق سيطرةِ نظام الأسد بشكل مباشرٍ قائلاً إنَّ النزولَ الى الشارع خطٌّ أحمر، وعلى الجيش والقوى الأمنية قمعُ هذه الظاهرة”، معتبراً أنَّ التهاونَ مع المظاهرات عام 2011 كان السببَ في وصول الأوضاع إلى ما هي عليه.

وزعمَ بركات الذي يتزعمُ ميليشيا مغاوير البعث التي طالما نهبت السوريين ونكّلت بهم، أنَّه عندما صدرت قراراتُ الحكومة بوقفِ الدعمِ عن المواطنين وقف ضدَّها، وأنَّ هناك عوائلَ كثيرةً تحتاج لهذا الدعم وخاصة الخبزَ.

تهديدات بركات صهر آل الأسد تأتي بالتزامن مع حالة غضبٍ واحتقانٍ شعبي في مناطق سيطرة الأسد على خلفية رفعِ حكومته الدعمَ عن نحو 600 ألفِ عائلة.

كما تحمل تلك التهديدات رسالةَ تهديدٍ مباشرةً لأهالي محافظة السويداء التي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية مظاهراتٍ ضدَّ قرارات حكومة الأسد التعسّفية إزاءَ رفعِ الدعم
وأسعار السلع الحيوية والمواد الغذائية الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى