مقطع فيديو يرصد قوات عسكرية للنظام والميليشيات المساندة له، ضمن أحد أحياء مدينة حلب السكنية،

تداولت مواقع إعلام محلية من حلب اليوم، مقطع فيديو يرصد قوات عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات المساندة له، ضمن أحد أحياء مدينة حلب السكنية، والتي تتخذها قوات الأسد مربطاً لقصف ريف حلب الغربي، دون أيِّ اعتبار للمدنيين المقيمين في المنطقة.

وتظهر الفيديوهات، تمركز عناصر قوات الأسد وآلياتهم وراجمات ومدافع ضمن المناطق السكنية، وهي التي تقوم بقصف مناطق ريف حلب الغربي بشكلٍ يومي، كما أنّها ذاتها التي تستخدمها قوات الأسد لقصف الأحياء الخاضعة لسيطرته.

ولفتت المصادر إلى أنّ نظام الأسد يستخدم المدنيين في مدينة حلب كدروع بشرية، من خلال نشر ترسانته العسكرية ضمن مناطق سكنهم وتواجدهم، ويعرّض حياتهم للخطر، في وقت يعمل على تحشيد قواته لشنّ عملية عسكرية بريف حلب الغربي.

وأصدرت غرفة عمليات “الفتح المبين” مساء أمس الاثنين بياناً إلى المدنيين في مدينة حلب، تطالب الأهالي في المناطق المتاخمة لخطوط الجبهات في مدينة حلب بالابتعاد عن تجمّعات قوات الأسد، وذلك بسبب اتخاذ نظام الأسد منهم دروعاً بشرية، لعلمه بحرمة دمائهم بالنسبة لفصائل الثورة السورية..

وتعهّدت “الفتح المبين” في بيانها بعدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام هجوم نظام الأسد والميليشيات الموالية له على المدنيين في المناطق المحرّرة وارتكابها المجازر بحقّهم، مشدّدةً على أنّ الردَّ على مصادر نيرانهم وحشودهم سيكون قصفاً بقصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى