مكافأةٌ أمريكيةٌ كبيرةٌ لكشفِ مصيرِ “الأبِّ باولو” ورجالِ دينٍ آخرينَ مختفينَ بسوريا

رصدت الولايات المتحدة الأميركية مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار أمريكي للحصول على معلومات عن خمسة رجال دين مسيحيين اختطفهم تنظيم “داعش” في سوريا قبل ستِ سنوات.

وتشير كلُّ الأدلّة والتحقيقات أنّ تنظيم “داعش” قام باختطاف الأب “باولو” وأربعة رجال دين مسيحيين آخرين، بينهم مطرانا حلب “يوحنا إبراهيم” و”بولس اليازجي”، دون اعتراف رسمي من التنظيم، كما لم تصدرْ أيُّ فيديوهات موثّقة تثبت وجودُهم على قيد الحياة حتى اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر حساب “Rewards for Justice” في “تويتر”، أمس الجمعة 15 من تشرين الثاني، “لقد مرّت ست سنوات على اختطاف كلٍّ من الأبّ باولو دال أوغيلو والمطران بولس يازجي والمطران يوحنا إبراهيم والأب ميشيل كيال والأب ماهر محفوظ”، وذلك في مناطق شمال شرقي سوريا.

وأضافت الوزارة، “تمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية يصل مقدارها إلى خمسة ملايين دولار مقابل معلومات عن مكان وجود رجال الدين الخمسة أو عن شبكات الاختطاف الداعشية”، بحسب وصفها.

وأردفت، “نرجو من كلٍّ من تتوفّر لديه معلومات قد تدلّنا عن مكان وجود رجال الدين الخمسة أنّ “يتصلَ بنا على أرقام الواتساب المرفقة في الإعلان”.

مشيرةً إلى “الحفاظ على سريّة المعلومات الشخصية لكلِّ من يساعدنا في هذا الأمر”. بحسب تعبيرها.

وقد جرى اختطاف رجال الدين الخمسة في عام 2013 على يد تنظيم “داعش” خلال سيطرته على مناطق شمال شرقي سوريا، ليبقى مصير الرجال الخمسة مجهولاً حتى اليوم رغم انحسار نفوذ التنظيم في سوريا.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيانها اليوم أنّ “تنظيم داعش اختطف الأب باولو دال أوغيلو، في 28 من تموز عام 2013، في مدينة الرقة عندما حاول التفاوض مع التنظيم، بخصوص رجال الدين الأربعة المحبوسين لديه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى