ملكُ الأردنِ يبحثُ في مجلسِ الشيوخِ الأمريكي آخرَ الأوضاعِ في سوريا

بحثَ ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني مع رئيسة مجلس النوّاب الأمريكي، “نانسي بيلوسي”، أمس الخميس آخر الأوضاع في سوريا والشرقِ الأوسط.

حيث استقبلت “بيلوسي” العاهل الأردني ونجله في مبنى الكابيتول بواشنطن، حيث يعقد الملك عدَّة لقاءات في المجلس بينها لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، جريجوري ميكس، ومع زعيم الأقلية الجمهورية في المجلس كيفين ماكارثي.

وكانت قد تركّزت لقاءات ملك الأردن مع القيادات الأربعة بمجلس الشيوخ على العلاقات الثنائية وكيفية تعزيرها، وكيفية دعمِ عمان في المجالات كافة.

واستمع المسؤولون الأمريكيون لرؤية العاهل الأردني حول قضايا أساسية، ومنها القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا، وتثبيت الاستقرار في غزة وكيفية التعاون مع المملكة في المرحلة المقبلة.

ونشرت “بيلوسي” على حسابها في موقع “تويتر” فيديو لاستقبال العاهل الأردني، وعلّقت عليه بالقول: “انضمّوا إليّ على الهواء مباشرة مع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، قُبيل اجتماع قيادة الحزبين”.

وتعتبر زيارة الملك عبد الله لواشنطن هي أول زيارة لزعيم عربي إلى البيت الأبيض منذ تولّي بايدن سدّة الرئاسة في 20 كانون الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى