ممثلو الأسدِ يُطردونَ من تشييعِ قتلى السويداءِ

قام مشيّعون في مدينة السويداء، بطردِ ممثلي نظام الأسد من التشييع في الملعب البلدي بالسويداء، صباح يوم الأربعاء، بحضور أهالي القتلى وشيوخ عقل الطائفة الدرزية، وقائد حركة رجال الكرامة.

وكان قد أرسل نظام الأسد، كلًا من معاون قائد شرطة السويداء بسام زيدان، وأمين فرع حزب البعث في السويداء، فوزات شقير، لحضور التشييع، وسط اعتراض الأهالي الغاضبين على وجودهم في أثناء التشييع.

وقالت مصادر محلية في السويداء “إنّ أهالي الجبل غاضبون من الروس لعدم التزامهم بالتعهّدات التي قطعوها لعقّال السويداء فيما يخص إلزام الفيلق الخامس بالانسحاب من أراضي بلدة القريا التي توغّلوا فيها منذ ستة أشهر، كما أنّ الأهالي غاضبون من النظام الذي لم يمنع وقوع الاشتباكات وأجاز الاعتداء على أراضي السويداء واستمرار التوتر في المنطقة بهدف زجّ شباب السويداء في المعارك دون أنْ يقوم بلجم الفيلق الخامس”.

وأضافت “الأهالي عبّروا عن غضبهم من النظام بطرد ممثليه من جنازة الشهداء”.

ولم يتوقّف غضب أهالي السويداء على ممثلي نظام الأسد، إذ شهد التشييع هجوماً على شيوخ العقل الحاضرين لعدم تحرّكهم لمساندة المقاتلين، وقال أحد المشيعين إنّ أربع سيارات مزوّدة بسلاح دوشكا لم تحرّك ساكناً وهي موجودة أمام منزل أحد شيوخ العقل، الذين لم يتحرّكوا للدفاع عن السويداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى