مناشدة “الإسلامي السوري” لمنع كارثة إنسانية للاجئين السوريين في لبنان

ناشد المجلس الإسلامي السوري عبر بيان له الشرفاء في لبنان والعالم لحماية اللاجئين السوريين , بعد عزم الجهات المختصة في لبنان على هدّم آلاف مساكن اللاجئين السوريين في مخيّمات لبنان.

وجاء في البيان “بلغنا عزم الجهات المختصة في لبنان على هدم آلاف مساكن اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان بدعوى عدم الترخيص أو غير ذلك من الدعاوى الأخرى”.

وأضاف البيان يسبب هذا القرار تشرّد آلاف الأسر والعائلات التي ليس لها مأوى سوى هذه المساكن البسيطة.

وبيّن البيان “لو تمّ إقرار هذا وتنفيذه فإنّه يعتبر كارثة إنسانية بحق آلاف السوريين الذين لا يجدون أرضاً تقلّهم ولا سماءً تظلهم مما يعرّضهم لكلّ أشكال الأذى والمحن”.

ونوّه البيان إنّه إذا كان القصد من ذلك إرغام اللاجئين على العودة القسرية إلى سلطة نظام الأسد، فذلك يعني تقديمهم للموت أو السجن أو الابتزاز بكلّ أنواعه وصوره.

وأكّد البيان أنّ الجميع يعلم أنّ الضروريات والأسباب التي دفعتهم للفرار واللجوء ما زالت قائمة، فالنظام المجرم وعصابته القمعية ما زالت تسوم الناس سوء العذاب، ويعلم الجميع ما حلّ بكثير ممن خُدعوا بما سمي بالمصالحات، فانتهى أمرهم إلى السجون والاغتيال والقمع.

وناشد البيان “كلّ الشرفاء في لبنان والعالم بالتدخل لحماية هؤلاء المظلومين، الذين ضاقت بهم السبل وانقطعت بهم الحيل”.

وفي ختام بيانه أمل المجلس الإسلامي السوري من المعنيين في هذا الأمر أنْ يتراجعوا عنه، وأن يكونوا عوناً للسوريين في تخطّي محنتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى