مناصرو “قسد” يودّعون قواتِ الجيشِ الأمريكي بالحجارةِ والخضارِ الفاسدةِ (فيديو)

قام مناصرو منظمة “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابية في مدينة القامشلي يوم أمس الاثنين بإمطار الجنود الأمريكيين المنسحبين من مناطق شمال شرق سوريا بالحجارة والخضار الفاسدة.

وأظهر شريط مصوّر عدداً من الأهالي المناصرين للتنظيم الإرهابي في شمال شرق سوريا، وهم يشتمون الجنود الأمريكيين أثناء مرور قافلتهم المنسحبة من مدينة القامشلي، وهم يلقون أيضاً على عرباتهم الحجارة والخضار الفاسدة.

كما ظهر في الشريط المصوّر أحد الأهالي وهم يقول للجنود الأمريكيين بأنّهم هم المسؤولون عن مقتل الأطفال الأكراد على يد الجيش التركي، وفق زعمه.

وسبق أنْ وصفت ميليشيات “قسد” قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بخصوص سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا بأنّه “طعنة في الظهر”.

وكانت قد بدأت القوات الأمريكية الانسحاب من قواعدها ونقاطها العسكرية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا باتجاه معبر سيمالكا الحدودي مع العراق، وذلك بعد أيام من انسحابها من مدن الرقة ومنبج وعين العرب وعين عيسى شمالي سوريا.

يذكر أنّ القوات الأمريكية سبق وأن بدأت بالانسحاب من سوريا بالتزامن مع عملية ” نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري في التاسع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى