مناطقُ سيطرةِ “قسد” اقتتالٌ داخلي وانتهاكاتٌ بحقّ المدنيينَ

سقط عددٌ من الجرحى في صفوف ميليشيا قسد مساء أمس الأحد جرّاء اقتتال داخلي وقع بين عناصرها في ريف دير الزور الغربي ومن بين المصابين قياديٌ في قسد.

جاء ذلك بحسب ما قالت شبكة “فرات بوست” المحلية؛ إنَّ ثلاثةَ عناصر من ميليشيا “قسد” أصيبوا بجروح، بينهم القيادي “محمد الخليل” الملقب (أبو عزّام) جرّاء اشتباك مسلح داخل أحدِ مقراتهم في بلدة “حوايج” بريف دير الزور الغربي.

كما دارت اشتباكات بين عناصرِ أكرادٍ وعربٍ في قوات “قسد” بمعسكر “الكبر” غربي دير الزور، أسفر عن وقوع جرحى في صفوف الطرفين.

وفي سياق آخر قضى مدنيٌ من ريف دير الزور تحت التعذيب في سجون قسد بعد اعتقال دام شهوراً

وبحسب مصادر محلية :إنّ المواطن عبد الفتاح حمود المدهش ” مواليد بلدة “الجرذي” عام 1977؛ قُتِلَ تحت التعذيب في سجن حقل العمر النفطي أحد سجون “قسد”، حيث اعتقل بتهمةِ الانتماء لتنظيم “داعش”، دون تسليمِ الجثة لذويه. 

الجدير بالذكر أنّ هذه الحادثة ليست الأولى فقد قُتِل الشاب “علي بدر حسن الحاجان” قبل أيام تحت التعذيب في سجون “قسد” في قرية “الصبحة” بريف دير الزور الشرقي، بعد أنْ اعتقِلَ من منزله في مدينة البصيرة.

يُذكر أنّ ميليشيا”قسد” وقواتِ الأسد سيطرت على محافظة دير الزور، وذلك بعد طرد تنظيم “داعش” من آخر معاقله بريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل مئات المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى