مناوراتٌ إيرانيّةٌ في ديرِ الزورِ والتحالفُ الدوليُّ يستنفرُ قواعدَه العسكريّةَ في المنطقةِ

سيّرتْ قواتُ التحالف الدولي بقيادة أمريكا دورياتٍ على خطوط التماس مع ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، وذلك بالقرب من بلدتي خشام ومراط شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا.

قالت شبكةُ “دير الزور 24” المحلية إنَّ قاعدة التحالف الدولي الواقعة في معمل غاز كونيكو شرق دير الزور شهدت أول أمس الأربعاء حالةَ استنفارٍ بالتزامن مع تسيير دوريات أمريكية رافقها تحليقٌ لطائرات التحالف في سماء المنطقة.

وأضافت الشبكة بأنَّ هذه الدوريات جاءت ردّاً على مناورات عسكرية أجرتْها ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في عدّة مواقع في منطقة الميادين وغربي مدينة دير الزور.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ الدوريات الأمريكية وصلتْ إلى نقاط متقدّمة على مقربةٍ من تمركزِ قوات الأسد وميليشيات إيران في بلدة خشام ومراط بريف دير الزور الشرقي، لافتةً إلى أنّها المرّة الأولى التي تتقدّم بها قوات التحالف على هذا النحو.

وكانت مناورات ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” من خلال تعزيز مواقعِها العسكرية في محيط منطقة الميادين والبوكمال، وتحديداً في منطقة الفيضة، وذلك بعد أنْ قام تنظيم “داعش” بعمليات أمنية ضدَّ الميليشيات الإيرانية خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى شنّه هجماتٍ أخرى في بادية الرقة وبادية دير الزور.

وشهدت محافظةُ دير الزور تطوّراتٍ سريعة تخصُّ تواجدَ الميليشيات الإيرانية في المنطقة، حيث استقدمتْ الميليشيات آلياتٍ جديدة من العراق، كما جرى اجتماعٌ لتنفيذ مشروع من شأنه زيادةُ هيمنةِ إيران على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى