منسّقو استجابةِ سوريا.. لغةُ الإداناتِ الروتينيةِ لم تعدْ مجديةً لإيقافِ إرهابِ نظامِ الأسدِ وروسيا

أكّد فريق “منسّقو استجابة سوريا” أنّ لغة الإدانات الروتينية من قِبَلِ المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعدْ مجديةً في إيقاف الأعمال الإرهابية التي تقوم بها قوات الأسد والاحتلال الروسي، ولابدَّ من تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال الوحشية إلى المحاكمة والمحاسبة القانونية ضمن المحاكم الدولية لجرائم الحرب.

وقال الفريق في بيانٍ له اليوم الخميس، إنّ طائرات الاحتلال الروسي الحربية أقدمت فجرَ اليوم، على استهداف مركز إيواء مؤقت للنازحين في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي بعدّة غارات جويّة خلّفت أكثر من 16 ضحية من المدنيين جُلُّهم من الأطفال والنساء وإصابات أخرى ضمن المركز المؤقت تجاوزت 20 مصاباً.

وأدان منسّقو استجابة سوريا بشدّة الاستهداف المباشر لمدينة معرة مصرين وباقي المناطق الأخرى والتي من شأنها إفراغ تلك المدن والبلدات من سكانها في خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة.

ولفت إلى أنّ غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم التي ترتكبها قواتُ الأسد والاحتلالُ الروسي بحقِّ المدنيين في محافظة إدلب والانتهاكات المستمرّة من قِبَلِ ما يسمى الضامن الروسي ساعدَهُ على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحقّ السكان المدنيين في محافظة إدلب.

و استشهد 16 مدنياً على الأقلِّ وجُرِحَ آخرون فجرَ اليوم الخميس، بغارات جويّة لطائرات الاحتلال الروسي, استهدفت مدجنة تأوي نازحين على أطراف مدينة معرّة مصرين بريف إدلبَ الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى