“منسّقو استجابةِ سوريا”: منذُ 20 يوماً لم يسجّلْ إصاباتٍ جديدةً بفيروسِ “كورونا” في مخيّماتِ الشمالِ السوري

كشف فريق “منسقو استجابة سوريا” أنَّه منذ تاريخ 19 شباط الماضي وحتى تاريخ أمس الأربعاء 10 آذار, لم يسجّل أيُّ إصابات بفيروس كورونا ضمن المخيَّمات الواقعة في شمال غرب سوريا.

وأكَّد الفريق في بيان, على ضرورة استمرار التعامل مع هذا المرض بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة، وعدم التغيير في طريقة التعاطي والتعامل مع الفيروس.

ولفت إلى أنَّ معدَّل الإصابات إنْ اشتدَّ أو انخفض فهو مرتبط بمعطيات متعدَّدة، إلا أنَّ التراخي باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وتطبيق التوصيّات والتعليمات التي أعلنتها السلطات الصحية، سيؤدّي الى زيادة حتميّة في عددٍ الإصابات.

وأشار الفريق إلى أنّ الانخفاض في معدل الإصابات الذي سُجِّل مؤخَّراً، لا يعني نهاية الفيروس، إلا أنَّه يمنح فرصة لترميم القطاع الصحي لتفادي ظهور أيِّ فيروسات جديدة في المستقبل، لافتاً إلى أنَّ التركيز يجب أنْ ينصبَّ في المرحلة المقبلة على توفير اللقاح للسكان المدنيين في المنطقة.

وشهدت عموم المناطق المحرَّرة شمالَ غرب سوريا انخفاضاً في نسبة الإصابات بفيروس كورونا، ومرَّ يومان دون أنْ تسجّل شبكة الإنذار المبكّر التابعة لوحد تنسيق الدعم أيِّ إصابة جديدة في مناطق حلب وإدلب المحرَّرة.

ووصل عددُ الاصابات الكلّي بفيروس كورونا في المناطق المحرَّرة 21214 إصابةً, شُفي منهم 19126, وبلغت عددُ الوفيات بالفيروس 637 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى