منسّقو استجابةِ سوريا يكشفُ عن تضرّرِ 12 مخيّماً في الشمالِ السوري المحرَّر.. ما السببُ؟

أفاد فريقُ منسْقو استجابة سوريا أمس الخميس بأنَّ أضراراً مادية جزئيَّة لحقت بالعديد من الخيم ضمن مخيّمات الشمال السوري المحرَّر، وذلك نتيجة عاصفة هوائية ضربت مناطق مختلفة من أرياف إدلبَ وحلبَ.

مضيفاً بأنَّه تمَّ توثيقُ تضرُّرَ أكثرَ من 12 مخيّماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب الشمالي بعدَّة أضرار جزئيّة، حتى ساعة إعداد التقرير.

مشيراً إلى أنَّ الفرق الميدانية التابعة لفريق منسّقو استجابة سوريا تسعى إلى إحصاء الأضرار الموجودة في باقي المخيّمات التي تمَّ الإبلاغ عن أضرار ضمنها.

كما لفت الفريق إلى أنَّ المخاوف تزداد من حدوث هطولات مطريّة في مناطق شمال غرب سوريا، وبالتالي زيادة الأضرار ضمن المخيّمات وزيادة معاناة المدنيين ضمنها.

وبدوره ناشد فريق منسقو استجابة سوريا المنظّمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيّمات بشكل عاجل وتعويض الأضرارِ الحاصلة في تلك المخيّمات.

وكان فريق منسّقو استجابة سوريا قد أعلن مؤخَّراً كافةَ مخيَّمات الشمال السوري “مناطق منكوبة” جرّاء العواصف والأمطار، معتبراً أنّ المخيّمات تحوّلت إلى قصص تروي مأساة الشعب السوري، حيث تحوّلت كلَّ خيمة إلى قصة تعود لعائلة هجَّرها نظام الأسد وحليفاه الروسي والإيراني، إذ لم يبقَ لهم من وطنهم الأم سوى قطعة قماش عجزت عن حمايتهم من البرد والصقيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى