منسّقو استجابةِ سوريا: 17 مخيماً تضرّرَ بفعلِ الأمطارِ الأخيرةِ

وثّق فريق “منسّقو استجابة” اليوم الاثنين المعاناة التي يعيشها أبناء المخيمات، نتيجة الهطولات المطرية التي اجتاحت المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وكشف الفريق في بيان عن أنّ أعداد المخيمات المتضرّرة من الهطولات المطرية الرابعة قبل يومين، والمنتشرة في المنطقة، وصلت إلى أكثر من 17 مخيماً يقطنها أكثر من 2,133 عائلة.

ولفتت إلى أنّ الفرق الميدانية أنهت المرحلة السادسة من إحصاء أعداد النازحين الخارجين من مناطق ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى الثلاثين من كانون الأول حيث وثّق الفريق أعداد النازحين خلال تلك الفترة بواقع 51,259 عائلة (283,462 نسمة).

وطالب فريق “منسّقو استجابة سوريا” من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على الاستجابة العاجلة والفورية للنازحين من مختلف المناطق وخاصة مع الهطولات المطربة الأخيرة والتي خلّفت أضراراً في أكثرَ من 17 مخيماً وتضرّر أكثر من 2,133 عائلة من النازحين والمهجّرين قسرياً.

وجدّد الفريق مطالبته بتحمّلِ المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بتحمّلِ مسؤولياتها تجاه المدنيين في محافظة إدلب، كما طالب المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا “غير بيدرسون” ببذل جهود حقيقية لوقفِ الاعتداءات على المدنيين في محافظة إدلب.

ودعا الفريق جميع الفعاليات الإنسانية والشركاء في العمل الإنساني إلى الإسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، وطالب كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخّلَ بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى