منسّقو الاستجابةِ: الحرائقُ تلتهمُ أكثرَ من 35 خيمةً وبيتاً شمالي سوريا خلالَ شهرٍ واحدٍ

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا في إحصائية جديدة، عن تسجيل أكثرَ من 35 حريقاً ضمن المخيّمات والمنازل السكنية بمناطق شمال غرب سورياة، خلال 26 يوماً فقط، مسبّبةً الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وتوزَّعت الحرائقُ والأضرار، ضمن المنازل : 19 حريقاً، خلَّفت 8 إصابات بينهم 5 أطفال وامرأة، ووفاة طفلين، في حين سجل 16 حريقاً في المخيّمات، تسبَّبت بأضرار في 20 خيمةً، وسبَّبت وفاة طفلين و5 إصابات بينهم امرأتان وطفلان.

وأوصى الفريق، السكانَ المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنعِ حدوث الحرائقِ والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام الغير آمنٍ لوسائل التدفئة أو تسرّبِ الغاز من مواقد الطهي، كما طالبت المنظمات الإنسانية العملَ على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبرَ ضمن المخيّمات.

وكانت أكَّدت “الخوذ البيضاء” أنَّ الحرائق في الخيام القماشية والبلاستيكية سريعةُ الاشتعال وتتكرَّر خلال فصل الشتاء في ظلِّ تردِّي أوضاع النازحين واستخدامِهم وسائلِ تدفئةٍ خطرة، والتصاقِ الخيام ببعضها، وغياب إجراءات السلامة، مشدّدةً على أنَّه لا يمكن إنهاءُ معاناة النازحين في المخيّمات من الحرائق والأمراض وغيرها من المخاطر التي تهدّدهم إلا بعودتِهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبةِ نظام الأسد على جرائمه بحقِّهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى