منسّقو الاستجابةِ نزوحٌ أكثرَ من 21 ألفِ عائلةٍ خلالَ الحملةِ الأخيرةِ للأسدِ وروسيا على إدلبَ

أحصى فريقُ “منسقو الاستجابة”، عبرَ تقريرٍ له اليوم الاثنين، خروقات نظام الأسدِ وحليفِه الاحتلال الروسي خلال الأسبوع الثاني من توقيعِ اتفاق وقْفِ إطلاق النار بين فصائلِ الثورة السورية والنظام والذي خرقَهُ الأخيرُ بعد مضي أربعة أيامٍ عليه.

ووثّق الفريق، استشهادَ 85 مدنياً بينهم 24 طفلة وطفلاً منذ خرْقِ اتفاق وقْفِ إطلاق النار، 87 منهم في إدلب، و7 في حماة.

كما وثّق الفريقُ عبر بيانٍ، استهدافَ 49 نقطة في مناطقَ شمالي غربي سوريا، بسلاحِ الجو التابعِ لقوات الأسد وروسيا، و44 نقطة بالمدفعية الأرضيّة.

وبلغت أعدادُ النازحين منذ بدْءِ الحملةِ في تاريخ 2 شباط/ فبراير وحتى 19 آب/ أغسطس، أكثرَ من 133 ألفَ عائلةٍ، 21 ألفَ منهم عقب خرْقِ الاتفاق من قبل نظام الأسد وروسيا.

في حين بلغت قيمةُ الخسائرِ المادية في المناطق المستهدفةِ 2,1 مليار دولار عن مختلف المنشآت المتضرّرِة، والتي بلغت 323 منشأة، بالإضافة إلى استهداف 30 عاملاً إنسانيّاً، بحسب التقرير.

وأدان البيانُ في ختامه، استمرارَ “العمليات الإرهابية” في مناطق شمالي غربي سوريا من قبلِ نظام الأسد وروسيا.

كما طالب المنظماتِ الدولية والحقوقية والأممَ المتحدة بإدانة هذا التصعيدِ العسكري من قبل النظام وروسيا باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني.

ودعا البيانُ كافةَ المنظمات والهيئات الإنسانية لبذل المزيدِ من الجهود للاستجابة العاجلة للمدنيين المهجّرين والنازحين من كافّةِ المناطقِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى