منسّقو الاستجابةِ يوثّقُ خروقاتِ نظامِ الأسدِ وحلفائِه وأضرارَ مخيّماتِ النازحينَ في شمالِ غربِ سوريا

أصدر فريقُ (منسقو استجابة سوريا) تقريراً حول الأوضاع الإنسانيةِ والميدانيةِ في شمال غربِ سوريا خلالَ شهر تشرين الثاني 2021، سجّل فيه خروقاتِ نظامِ الأسد والاحتلال الروسي وميليشيا قسدٍ في المنطقة، والأضرارَ داخل مخيماتِ النازحين نتيجةَ العوامل الجوية.

وكشف الفريقُ عن تسجيلِه 298 استهدافاً أرضيّاً، وبلغ استهدافُ الطائرات الحربية: 16مرّةً واستهدافُ الطائرات المسيّرة: 3، في حين بلغت أعداد الضحايا المدنيين 15مدنيّاً بينهم 12 رجلاً و4 نساء و5 أطفال، وسجّل 7 منشآتٍ تعرّضتْ للأضرار.

ووثّق الفريقُ الأضرارَ داخل مخيّمات النازحين نتيجةَ العوامل الجوية، حيث بلغ عددُ المخيماتِ المتضرّرة : 41، وبلغ عددُ الخيم المتهدّمة: 131، وبلغ عددُ الخيم المتضرّرة جزئياً : 246، وعددُ الأفراد المتضرّرين : 3,784

ولفت الفريق إلى أنَّ المنطقة شهدت حركةَ نزوح بسيطة ضمن مصفوفة تتبع النازحين لدى منسّقو استجابة سوريا، حيث بلغ عددُ الأفراد النازحين خلال الفترةِ المذكورة 1,173 نسمة، في حين توقّفتْ حركة العودة بشكل كاملٍ إلى المنطقة، وفي ريف حلبَ تشهد المنطقة حالياً هدوءاً حذراً وتوقّفاً لحركة النزوح أو العودة للمنطقة.

وطالبت كافةُ الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمالِ العدائية التي يقوم بها نظامُ الأسد وحليفه المحتل الروسي على المنطقة، واتخاذِ إجراءات فوريّةٍ وجادةٍ لوقفِ تلك الاعتداءات.

وشدّد على أنَّ استمرار العمليات العدائية في مناطق شمالِ غرب سوريا سيولٍد موجاتِ نزوحٍ جديدة ومزيداً من النازحين والمشرّدين داخلياً بشكل مكثٍفٍ، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطقَ شمال غربِ سوريا تزامناً مع دخولِ فصلِ الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى