منسّقو الاستجابةِ يُحصي نسبةَ الاستجابةِ الإنسانيةِ في المخيّماتِ شمالَ غربِ سوريا

كشفت منظمةُ منسّقو استجابة سوريا اليوم الخميس عن نسبةِ الاستجابة الإنسانية وعددِ الخيام المتضرّرة نتيجةَ العواصف المطرية والحرائق وعددِ الحالات الإيجابية بفيروس كورونا ضمن مخيّمات النازحين في المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا خلالَ شهر تشرين الثاني 2021.

وقالت المنظّمة في بيانٍ لها، إنَّ نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيّمات (تشمل التوزيعاتِ الدورية وتعويضِ الأضرار السابقة) خلال شهرِ تشرين الثاني الماضي، بلغت 29 بالمئة في قطاع الأمنِ الغذائي وسبلِ العيش، و20 بالمئة في قطاع المياه والإصحاح، و23 بالمئة في قطاع الصحة والتغذية.

وبلغت نسبة الاستجابة في قطاع المواد غيرِ الغذائية 30 بالمئة، و35 بالمئة في قطاع المأوى من حيث تأمين الخيام للمخيّمات العشوائية، و22 بالمئة في قطاع التعليم، و26 بالمئة في قطاع الحماية.

وبيّنت أنَّ العواصف المطرية والهوائية تسبّبت بأضرار مادية ضمن 41 مخيّماً، وأدّت إلى هدم 131 خيمةً، وتضرّر بشكلٍ جزئي 246 خيمةً أخرى، بينما بلغ عددُ الافراد المتضرّرين من هذه العواصف 3784 شخصاً.

وذكر التقرير، أنَّ الحرائق المندلعة ضمن المخيّماتِ بلغ عددُها 10 حرائق تضرّر من خلالها 13 خيمةً، وأدّت إلى إصابة شخصٍ بحروق متفاوتة.

وأشارت إلى أنَّ الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ضمن المخيّمات بلغت 4713 حالةً إيجابية.

يُذكر أنَّ أكثرَ من مليون ونصف المليون نازحٍ سوري يعيشون أوضاعاً إنسانية غايةً في الصعوبة ضمن المخيّماتِ المنتشرة في المناطق المحرّرةِ شمالَ غرب سوريا، بالتزامن مع تردّي الوضع المعيشي وقلّةِ فرص العمل وانتشارٍ كبير لمرض كورونا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى