منسّقو الاستجابةِ: 514 مخيّماً عشوائيّاً بريفِ إدلبَ يشتكونَ من انعدامِ الخدماتِ والمساعداتِ الإنسانيّةِ

قال فريقُ منسّقو استجابة سورية , إنَّ نازحين يسكنون ضمن 514 مخيّماً عشوائياً في شمالِ غرب سوريا، اشتكوا من انعدام الخدمات والمساعدات الإنسانية المُقدّمة من المنظمات المحليّة والأمميّة، في وقتٍ زادت معاناتُهم مع حلول فصلِ الشتاء.

وبحسبِ منسّقو الاستجابة, أكّدت نازحةٌ في ريف إدلب، عدمَ وجود مواد تدفئة أو خبزٍ يُقدَّم للنازحين في المخيّم، لافتةً إلى أنَّ غالبية الأهالي يأكلون يومياً وجبتين من الخبز الرقيق جدّاً، بينما يعمل أولادُها خارج المخيّم لتأمين القليلِ من احتياجات الأسرة.

وقال نازحٌ في مخيّمٍ عشوائي، إنَّ الخدمات الطبيّة في المخيّم معدومةٌ، ولا يحصل أصحابُ الأمراض المزمنة في المخيّم على أيِّ علاجٍ أو دواءٍ، مضيفاً أنَّ المساعدات الغذائية تأتي على شكلِ سلات غذائية بشكلٍ غيرِ منتظم من بعض فاعلي الخير، وفقَ “العربي الجديد”.

من جهته، نبّه مديرُ “منسّقو استجابة سوريا” محمد حلاج، إلى أنَّ المخيماتِ العشوائية مهملةٌ خدماتياً “في ظلِّ تشييدها على أراض طينية أو في مناطقَ وعرة وصخرية، وقد غادر بعضُ سكان المخيّمات العادية إليها بسبب الكثافةِ السكانيّة”.

وطالب حلاج، بتحسين الخدماتِ والبنى التحتية وتأمينِ المياه والطبابة لأهالي المخيّماتِ العشوائية في شمال غربِ سوريا، محذّراً من أنَّ نسبةً كبيرةً منها تفتقرُ إلى المياه بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى