منسّقو الاستجابة : خروقاتٌ مستمرّةٌ في إدلبَ تؤخّرُ عودةَ المهجّرينَ إلى منازلِهم

قال فريق منسّقو استجابة سوريا، إنَّ قواتِ الأسد وميليشيا الاحتلال الروسي تواصلُ خرقها في وقفِ إطلاق النار في شمال سوريا وذلك باستهدافِ المناطق والأحياءِ السكنية في قرى وبلدات ريف إدلبَ، لمنع عودة السكانِ المدنيين إلى مناطقهم.

حيث وثَّق الفريق الخروقات الأخيرة، التي وصل عددُها إلى 28 خرقاً في ريفي إدلبَ وحماة وحلب في 24 ساعةً الماضية، مديناً بشدّة الخروقات المستمرّةِ في مناطق شمال غربي سوريا من قِبل قواتِ الأسد وروسيا.

وأكّد فريقُ منسّقو الاستجابة أنَّ الخروقات الأخيرة أخّرت عودةَ المئاتِ من المدنيين إلى المنطقة، وتسبّبتْ بعودة عددٍ من العائلات إلى مناطق النزوحِ من جديد.

وشدّدَ أنَّه لايمكنُ الاستمرارُ في سياسة غضّ الطرف الدولي عن الخروقات المستمرّةِ لقوات الأسد والتي تستغلُّ من خلالها خرقَ كافة الاتفاقات الدولية ومتابعةَ سياسة الارهاب الممنهجة ضدَّ المدنيين في المنطقة.

وقال إنَّ المجتمع الدولي وكافة الأطراف الفاعلة في الملفِّ السوري يجب أنْ تعيَ وتدرك أنَّ النظام السوري وحليفه الروسي لن يمتثلَ لأيِّ اتفاقٍ دولي أو اقليمي،وبناءً عليه يجب التحرّكُ الحثيثُ لحفظِ أرواح المدنيين في المنطقة ووقفِ جرائم الحرب وتطبيقِ كافة القرارات الدولية المتعلّقةِ بسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى