منشورٌ ساخرٌ من رأسِ نظامِ الأسدِ يتحوّلُ إلى خبرٍ يتغنّى به الموالونَ وقناةٌ روسيّةٌ!

وقعتْ قناةٌ “روسيا اليوم” الروسية، وموالون لنظام الأسد في فخِ منشورٍ ساخرٍ لأحدِ الناشطين المعارضين في فيسبوك، تمّ تناقلُه على نحو واسعٍ، على أنّه حقيقي, ويكشف بحسب وصفهم الحكم الرشيد لآل الأسد وعظمتهم.

ونشرت القناة الروسية عبْرَ موقعها بعنوان “ما سرُّ زجاجةٍ ظهرت خلفَ الأسد في خطابه الأخير بحسب السوريين؟ (صور فيديو)”.

وذكرت القناة أنّ “عدداً من الصفحات الشخصية والإخبارية السورية تداولت منشوراً بعنوان سرُّ الزجاجة خلف الرئيس بشار الأسد، يقدّمُ تصوراً عن دلالة وجود زجاجة على يسار الأسد في خطابه الأخير”.

وأضافت: “تناقلت الصفحات المنشور بشكلٍ حرفي دونَ أنْ تفصحَ معظمها عن المصدر، حيث وردَ فيه أنّ وسائل الإعلام العالمية انشغلت بتحليل المضامين العميقة والمدلولات الخطيرة لكلمة الرئيس بشار الأسد التي تمّت إذاعتها بمناسبة انتصار حلب وخلاصها من الإرهاب، ولكن أحداً لم ينتبه إلى الرسائل الخطيرة التي وجهها الأسد إلى أعدائه دون أن ينطقَ بحرف”.

ورغم التفاصيل المثيرة للسخرية إلا أنّ القناة أكملت سرد تفاصيل المنشور في خبرها، دون أن تنتبهَ أو تشير إلى ذلك.

أما الصفحات والحسابات الموالية فقد تناقلت المنشور الساخر على نحو واسع على أنّه حقيقي, ويكشف عظمة آل الأسد وحكمهم الرشيد.

أما مصدر المنشور، فهو صفحة “المنصة” في فيسبوك، والتي تنشر أخباراً مؤلفة ساخرة، وتعرّفُ عن نفسها بالقول: “المنصة موقع ساخر لا يعرف ذقناً ممشطة، يحاول إضحاكك، بينما يحاول الجميع الضحك عليك، ولكن احذرْ.. فالضحك معنا كالسفرجل كلُّ ضحكة بغصة!”.

وكتب الناشط “محمد السلوم” على “الفيس بوك”, “أنا العبد الفقير لرحمة الله تعالى، أقرّ وأعترف أنّني من كتب الهراء الذي يتداوله البهائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى