منظمةٌ إنسانيّةٌ تدعو لبناءِ منازلَ دائمةٍ لملايينِ الأشخاصِ الذين نزحوا بسببِ الزلزالِ

قالت منظمةُ “العملِ من أجلِ الإنسانيّة”، إنَّ 89% من النازحين في شمالِ غربي سوريا نزحوا مرّةً أخرى بسببِ كارثةِ الزلازلِ.

وأضافت المنظمة في تقرير، أنَّ 91% من الأشخاصِ النازحين داخلياً في شمالِ غربِ سوريا نزحوا مرّةً واحدةً على الأقلِّ خلال 12 عاماً الماضية بسببِ الحربِ.

وأشار التقريرُ إلى أنَّ النزوحَ المتعدّد شائعٌ جدًا لغالبيةِ النازحين في المخيمات، حيث نزح 65% بين ثلاثِ إلى سبعِ مرّاتٍ، و23% ثماني مرّاتٍ وأكثرَ، بينما نزح 12% مرّةً أو مرّتين.

ونبّه التقرير إلى أنَّ النزوح أدّى إلى اكتظاظ السكان في المخيّمات، حيث تضمُّ 64% من الأسرِ النازحة ما بين أربعةِ وسبعةِ أفراد، و23% فيها بين ثمانية و13 شخصاً.

ودعا التقريرُ إلى مزيدٍ من التمويل كجزءٍ من الاستجابة في شمالِ غربِ سوريا لبناء منازلَ دائمةٍ وشبهِ دائمةٍ لملايين الأشخاص الذين تُركوا في مخاطر أمنيّة وصحيّة.

وأكّد المديرُ التنفيذي للمنظمة عثمان مقبل، أنَّ الكثيرَ من السوريين فقدوا منازلَهم بسبب الحربِ، واضطّر بعضُهم لمغادرة منازلِهم 20 مرّة، مطالباً بزيادةِ التمويل من أجل المأوى، وتقديمِ الدعمِ لمشروعٍ سكني في ريف حلب، مكوّنٍ من 500 منزلٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى