منظمةُ الصحةِ العالميةِ تقرّرُ إجراءَ اختباراتٍ للكشفِ عن فيروسِ “كورونا” في المناطقِ المحرَّرةِ

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عزمها إجراء اختبارات للكشف عن وجود فيروس “كورونا” في مناطق شمال غربي سوريا، مُعرِبةً عن قلقها من تفشيّه في المنطقة.

وقال “ريك برينان” المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين، إنّ المنظمة ستبدأ في وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في شمال غرب سورية الذي تسيطر عليه فصائلُ الثورة السورية, وأضاف أنّه يشعر “بقلق بالغ” من انتقال الفيروس إلى منطقة دمّرت فيها الحربُ النظامَ الصحي.

وقال برينان “نأمل أنْ تكونَ لدينا الأجهزة والاختبارات في وقت ما من الأسبوع الجاري حتى نتمكّن من بدءِ الاختبارات، نشعر بقلق بالغ، وكلُّ الدول المحيطة لديها حالات موثّقة”.

وقدّمت “مديرية صحة إدلب” يوم الأحد، توصيات عديدة لمواجهة فيروس كورونا المستشري، حرصاً منها على عدم انتشار المرض في المناطق المحرّرة شمال غرب سوريا، في سياق الإجراءات الاحترازية قبل وصول المرض للمنطقة.

وتحدّثت المديرية عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم ودول الجوار، والذي قد يصل إلى 70٪ من سكان المجتمع، ونسبة الوفيات العالية والتي تقدر بحوالي 3.5% من المصابين بشكلٍ عام، والاحتمال الكبير لتفشّي الجائحة ضمن المناطق المحرّرة خلال الفترة القريبة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى