منظّمةُ الصحةِ العالميةُ تنشرُ من دمشقَ فيديو مثيراً للجدلِ (فيديو)

نشرت منظّمة الصحة العالمية فيديو مثيراً للجدل، عبرَ حساب فرع المنظمة بدمشق في تويتر، ظهر فيه موظفو المنظمة وهم يرقصون في دمشق، ثم تراجعت عنه وحذفته بعدَ ساعات.

وظهر في الفيديو الذي نُشر أمس الأربعاء 27 تشرين الأول، موظفو منظمة الصحة، وهم يرقصون، وقالت المنظمة في التغريدة التي أرفقت بها التسجيلَ، “نحن فريق من المهنيين متعدّدي الجنسيات من جميعِ أنحاء العالم”.

وأوضحت المنظّمة أنَّ فريقها ملتزمٌ تماماً ومتوحّد بهدف مشترك يتمثّل في تعزيز الصحة والحفاظ على العالم في مأمنٍ من الأمراض وخدمة المستضعفين”.

وبعدَ مضي أربعِ ساعات على نشرِ التسجيل، تراجع حساب المنظمة وحُذفَ التسجيل المصوّر.

وتعليقاً على الفيديو، قال رئيس هيئة التفاوض عن المعارضة السورية “أنس العبدة”، إنَّ فيديو منظّمة الصحة العالمية . مكتب دمشق، “مُشين ولا يليق بمؤسسة دولية حيادية عريقة”.

وأضاف أنَّ الفيديو “كأنَّه من إنتاج النظام الذي قتلَ المئات من العاملين في المجال الطبي، ودمّر مئاتِ المنشآت.. كان أولى بالمنظمة تصويرَ حالِ أهلنا الكارثي والمطالبة بتحقيق العدالة للسوريين!”.

ودعا “العبدة” المنظمة الدولية إلى مراجعة قوانينها الداخلية من جديد، خصوصاً تلك التي تدعو للحيادِ وعدم التمييز والالتزام بخدمة المتضرّرين، ومحاسبة أولئك الذين يخالفونه، مشيراً إلى أنَّ أعلام نظام الأسد كانت ترفرف في أيدي العاملين بمكتب دمشق وكأنَّهم في مؤسسة للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى