منهم “57” برتبة ضابط .. تعرّف على خسائر قوات الأسد في أرياف حماة واللاذقية

تكبّدت قوات الأسد والميليشيات المدعومة من المحتلين الروسي والإيراني خسائر كبيرة بعناصرها وعتادها أثناء حملتها العسكرية على الشمال المحرّر.

 وبلغ عدد قتلى قوات الأسد والميليشيات الداعمة له حتى 20 أيار الحالي 245 قتيلاً، بينهم 57 برتبة ضابط بحسب توثيق شبكات إعلامية محلية.

وبحسب التوثيق القتلى هم 10 من عناصر الفرقة الرابعة، وعنصر من الحرس الجمهوري، و12 من ميليشيات النمر، و4 من لواء القدس، و4 من المصالحات، وعنصر من فريق القناصين، وعنصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، و155 عنصراً، من ميليشيات مختلفة تقاتل إلى جانب قوات الاسد.

أما الضباط القتلى فهم ضابط برتبة عميد، وأربعة ضباط برتبة عقيد، وضابطان برتبة رائد، و9 برتبة نقيب، و23 برتبة ملازم أول، و18 برتبة ملازم.

ويقدّر عدد العناصر الجرحى من قوات الأسد والميليشيات الداعمة لها بـ 700 جريحٍ، منذ بداية الحملة العسكرية لقوات الأسد.

وبلغت خسائر قوات الأسد من المعدات 12 دبابة مدمّرة ومعطوبة و7 عربات مدمّرة ومعطوبة و10سيارات دفع رباعي و4 قواعد لإطلاق صواريخ م.د .

يُذكر أنّ المحتل الروسي طالب عقب تكبُّد قوات الأسد والميليشيات الداعمة له خسائر كبيرة بهدنة، ووقف لإطلاق النار مع الفصائل الثورية، إلا أنّ الأخيرة رفضت الأمر، واشترطت أولاً الانسحاب من جميع المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخّراً في ريف حماة الشمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى