من أجلِ كرةِ القدمِ.. شابانِ يُقدمانِ على قتلِ صديقِهم في دمشقَ

أقدم شابان على قتلِ صديقهما بعصا خشبيةٍ في أحدِ ملاعب كرة القدم في مدينة دمشق، إثرَ خلافٍ حصلَ بينهم.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام, إنَّ شاباً لقي حتفَه بضربة على الرأس بعصا خشبية من قِبل رفاقه في أثناء لعبة كرةِ قدمٍ ضمن ملعب مدينة جرمانا بريف دمشق، على خلفيةِ خلافٍ نشبَ فيما بينهم.

وذكرت الوزارة في بيانٍ على فيس بوك أنَّ “فرع الأمن الجنائي” بريف دمشق ألقى القبضَ على منفّذي الجريمة، وهم “عبد الله. ش” وشريكه “مهند. ح” بعد استدراجِهم من دير الزور إلى دمشق.

وأضافت أنّ القبضَ عليهم تمّ بعد استدراجِ المذكورين إلى حي الزاهرة بمدينة دمشق، وأنَّ سببَ إقدامهم على قتلِ المغدور “حسام. ع” هو خلافٌ في أثناء اللعب بكرة القدم ضمن ملعب في مدينة جرمانا حيث أقدم المدعو “مهند” على الإمساك بالمغدور والسماحِ للمدعو “عبد الله” بضربه على رأسه.

وفي ريف دمشق، ألقى “فرع الأمن الجنائي”، قبلَ أيام، القبضَ على شابتين بتهمة قتلِ امرأة بالعقد السادس من العمر، عُثر على جثتها ضمن أحدِ المنازل في ناحية كفربطنا بريف دمشق.

وقالت حينَها وزارةُ الداخلية في حكومة النظام، إنَّ الدورية توجّهت إلى المنزل بعد وصولِ بلاغٍ عن وجود جثّة امرأةٍ بداخله، وبعد جمعِ المعلومات تمكّن “فرعُ الأمن الجنائي” بريف دمشق من التوصّل إلى هوية الفاعلتين وهما ابنة شقيقة المغدورة المدعوة (ف ، أ) تولّد 1998 وابنة المغدورة المدعوة (ب ، ج) تولّد 2001.

وبحسب “الوزارةِ” فقد اعترفت الشابتان بقيامهما بطعن المغدورة (ربيعة ، ا) عدّةَ طعنات بالسكاكين وقتلها بحجّةِ طردِ الجن من جسدها.

وتشهد مناطقُ سيطرةُ النظام وقوعَ العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافعَ أخرى في ظلِّ الانفلاتِ الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشارِ السلاح فيها.

يُشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمةَ الدول العربية بارتفاع معدّلِ الجريمة، كما احتلّت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقعِ “Numbeo Crime Index” المتخصّص بمؤشّراتِ الجريمة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى