من جديدٍ: روسيا تُذِلُّ مسؤولاً كبيراً في نظامِ الأسدِ وتطردُه من عملِهِ

وجّهت الشرطةُ العسكرية التابعة للاحتلال الروسي إهانةً لمسؤولٍ كبيرٍ في نظام الأسد وطردته من مكان عمله بقوة السلاح.

وذكرت مصادر إعلامية مواليةً أنّ دوريةً من الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي اقتحمت الشركة العامة للأسمدة في حمص, وطردت مديرها التابع لنظام الأسد “محمد رائد درويش” بعد توبيخه وإهانته أمام العمال والموظفين.

وأوضحت المصادر أنّ الحادثةَ وقعت بعد مشادّة كلامية بين “درويش” والمدير الروسي المعيّن من قِبل الشركة المسيطرة على المعمل على خلفية الإهانات المتكرّرة للموظفين وقطع التعويضات والحوافز عنهم، الأمر الذي دفع الأخير لطلب الدورية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من اعتقال الشرطة الروسية لعشرات العمالِ والموظفين من ذات المعمل، بعد تلقّيها شكوى من الشركة المسيطرة ضدهم، على خلفية خروجهم بمظاهرةٍ للمطالبة بتخفيض ساعات العمل وزيادة رواتبهم.

يذكر أنّ شركةً “ستروي ترانس غاز” الروسيةً استولت على الشركة العامة للأسمدة بحمص وهي من أهمِّ الشركات في سوريا، بعد توقيعها عقداً مع نظام الأسد في تشرين الثاني 2018 ولمدة 40 عاماً قابلة للتجديد , مقابل منح نظام الأسد 35% من العائدات.

جاء ذلك في إطار العقود الاقتصادية طويلة الأجل التي وقّعها الاحتلال الروسي مع نظام الأسد بعد زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي “ديميتري روغوزين” لدمشقَ على رأس وفدٍ اقتصاديّ ضخم أعلن بعدها أنّ سوريا بلد غنيّ جداً وتوجد فيها ثروات باطنية وللاحتلال الروسي الحقّ في الاستثمار فيها مع وجود العسكريين الروس الذين سيبقون فيها.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يتمُّ إذلالَ مسؤولين في نظام الأسد من قبل الاحتلال الروسي , ومن أبرز المذلولين رأس نظام الأسد , فقد سرّب الإعلام الروسي فيديو مُذِلاً له خلال زيارة رئيس الاحتلال الروسي إلى قاعدة حميميم , وأظهر الفيديو قيام أحدِ ضباط الاحتلال الروسي من منع رأس النظام من اللحاق بـ”بوتين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى