من درعا إلى السويداءِ ِ التفجيراتُ تطالُ عناصرِ الأسدِ

استهدف مجهولون حافلة مبيت عسكرية تابعة لقوات الأسد على الطريق الواصل من ريف درعا إلى ريف السويداء.

وقال ناشطون في مدينة السويداء اليوم، السبت 21 من أيلول، إنّ مسلحين مجهولين استهدفوا حافلة مبيت بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي الدارة وسكاكا بريف السويداء.

وأضافوا أنّ استهداف الحافلة العسكرية أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العناصر دون تحديد أعدادهم.

وبحسب مصادر محلية في المدينة، فإنّ الحافلة تتبع لـ “اللواء 52″، دون أيِّ إعلان أيّ جهة مسؤوليتها عن التفجير.

ولم يعلّق نظامُ الأسد رسميًا على الحادثة حتى الساعة، وهي سياسة يتبعها غالبًا مع الحوادث الأمنية في مناطق سيطرته، لاسيما محافظة درعا.

وتتكرّر العمليات الأمنية في محافظة درعا بعد مرور عام على اتفاق التسوية في المنطقة، والذي أدى إلى خروج الثوار من المدينة برعاية روسية، مع تزايد حالات إطلاق النار تجاه المقرات والدوريات.

أبرز تلك الحوادث كان استهداف حافلة مبيت تابعة للمخابرات الجويّة، بعبوة ناسفة من قبل مجهولين بين بلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقي بريف درعا، في 31 من آب الماضي.

وأسفرت الحادثة عن إصابة أكثر من 20 عنصرًا من المخابرات الجوية بحسب الناشطين.

وكانت قوات الأسد خسرت عددًا من الضباط والعناصر عبر هجومين متتالين، في تموز الماضي، استهدف الأول حافلة مبيت تابعة لـ “الفرقة الرابعة”، على طريق درعا الغربي، بتفجير عبوة ناسفة في الحافلة من قبل مجهولين، ما أسفر عن مقتل خمسة ضباط برتبة ملازم أول وإصابة 16 عنصرًا آخرين وفق إذاعة “شام إف إم” الموالية.

بينما اتّهمت وكالة أنباء الأسد الرسمية (سانا)، حينها، من وصفتهم بـ”الإرهابيين” بتنفيذ الهجوم باستهداف سيارة عسكرية في حي الضاحية بمدينة درعا بين المفطرة وبلدة اليادودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى