من على منبرِ أكبرِ مكتبةٍ في سوريا.. بثينةُ شعبانَ تدعو إلى تحويلِ نهجِ سليماني لـ”كتابٍ يُدرَّسُ”

دعتْ بثينةُ شعبان، المستشارةُ الخاصة لرأس النظام، بشار الأسد، إلى تحويل “نهج” القائد السابق لـ”فيلق القدس” التابعِ لـ”الحرس الثوري” الإيراني، قاسم سليماني، لـ”كتاب ومنهج يُدرَّسُ”.

وخلال حفلٍ تأبيني أُقيم في “دار الأسد للثقافة والفنون” في العاصمة دمشق، بالذكرى الأولى لمقتله، طالبت شعبان، التي مثلَّتْ الأسد في الحفل، بتحويل “نهج” سليماني إلى “منهج عملٍ مكتوب في كلِّ تفصيل من تفاصيله لأنَّه سبيل لإفشال مخطّطاتِ الأعداء ولتحقيق المكاسب الجمّة للمقاومين والعاملين من أجل تحرير الأرض وحرية الإنسان”.

وأضافت: “إذا قمنا بذلك بشكلٍ علمي ومدروس وممنهج فسنضمن استمرار هذا النهج، ونجعلُ من استشهاد الشهيدين سليماني والمهندس منارةً تضيء دروب الأجيال”،بحسب وصفِها.

واعتبرت أنَّ “الدافع الحقيقي” لاغتيال سليماني ورفاقِه، هو “تصفيةُ ما يشكّله من مرجعية سياسية وعسكرية وأخلاقية لمقاومة الطغيان والاحتلال”، وفقاً لوكالة أنباء النظام “سانا”.

ورأت أنَّ سليماني “اقترح استراتيجية تقوّضُ أسس استراتيجية الأعداء”، وكان هو “العامل المشترك لتنسيق هذه الاستراتيجية بين إيران والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن، وهذا ما خشيه العدو الصهيوني”، على حدِّ قولها.

وكانت الميليشيات الإيرانية، أحيتْ ذكرى مقتل سليماني على امتداد مناطق هيمنتِها في سوريا، واكتسبت تلك الفعاليات طابعاً رسمياً بمشاركة مسؤولين من نظام الأسد، الذين سافر بعضُهم أيضاً إلى طهران للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى، ومن بينهم مفتي النظام أحمد حسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى