مهدّدينَ بالقتلِ.. عناصرُ الأسدِ يتوعّدونَ أهاليَ درعا

تداول ناشطون سوريون تسجيلاً مصوّراً، اليوم الأحد 31 أيار، يظهر جانباً من التعزيزات العسكرية للفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد، بقيادة ماهر الأسد، وهي في طريقها إلى درعا، وسطَ إطلاق العناصر تهديدات صريحة بالقتل.

وقالت شبكة “درعا 24” الإخبارية، إنّ هناك تحركاتٍ عسكرية لقوات الأسد، وتقدّم المئات من العناصر على طريق التابلين بالقرب من تل السمن وبالقرب من تل الخضر، في محيط مدينة طفس غربي محافظة درعا.

وقال أحد عناصر الفرقة الرابعة في التسجيل: “أشبال المعلم ماهر .. قوات الغيث..الفرقة الرابعة إلى طفس جايينكم يا خنازير”.

والشريط المصوّر المرفق يُظهر وصولَ تعزيزات عسكرية إلى درعا من “قوات الغيث” التابعة للفرقة الرابعة، وتهديدهم بدخول مدينة طفس، ومن المعروف بأنّ هذه القوات مُسيطر على قرارها إيرانياً.

وذكرت الشبكة أنّ منطقة غربي درعا تشهد توتراً أمنياً يتزامن مع بدء نشر حواجز تتبع للفرقة الرابعة، بعد اتفاق تمّ عقدُه مع ” اللجنة المركزية ” في المحافظة، وسط تعزيزات ضخمة ومستمرة تصل إلى المنطقة، وحالة خوف لدى الأهالي من هذه التعزيزات ومن فرض حصار على بعض القرى من خلال هذه الحواجز.

وفي منتصف شهر أيار الجاري، انتشر تسجيل مصوّر فيه سيارات وعناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد ضمن عمليات حشد عسكرية ضخمة للميليشيا على تخوم المناطق المستهدفة في درعا، قبل أنْ تتراجع الميليشيا مؤقتا عن محاولتها اقتحام درعا البلد وبلدات في ريفها الغربي، عقب اجتماع في بلدة إزرع جمع الروس مع أعضاء اللجنة المركزية للتفاوض بدرعا، وفقَ ما أفادت مؤسسة نبأ الإعلامية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى