مهمةٌ جديدةٌ يُشرفُ عليها قائدُ ميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني في البوكمالِ

كشفت شبكةُ “عين الفرات” المحلية والمختصّة بأخبار منطقة دير الزور عن قيام قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي “الحاج عسكر” بالإشراف شخصياً على عمليات تجنيد الأطفالِ لصالح ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المدينة.

حيث أضافت الشبكة بأنّ ظاهرة تجنيد الأطفال في مدينة البوكمال وريفها ازدادتْ خلال الأيام الماضية، ليبلغَ عددُ الأطفال المجنّدين الجُددِ خلال الـ10 أيام الماضية حوالي 40 متطوعاً، بينهم حوالي 25 طفلاً تحت 16 سنة، وأغلبهم من قرية السكرية بريف المدينة.

ويُشار إلى أنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تستغل سوء الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها أهالي المنطقة، لتغريَهم بمنحِ مجنديهم راتباً شهرياً يُقدّر بـ 100 ألف ليرة سورية عند بداية التطوّعِ “أي ما يقارب 50 دولاراً أمريكياً”.

حيث يتولّى ضباطٌ سوريون من جيش الأسد وضباطٌ من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والميليشيات العراقية عمليات تدريب الأطفال عسكرياً وعقائدياً في المعسكرات.

ويُذكر أنّ تجنيد الميليشيات الإيرانية للأطفال للقتال في صفوفها ليس بالأمر الجديد، إذ قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تقريرٍ لها عام 2017، إنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني جنّد أطفالاً مهاجرين أفغان يعيشون في إيران للقتال في سوريا، حيث تبدأ أعمارهم من 14 عاماً ضمن لواء فاطميون، وهي جماعة مسلّحة أفغانية حصراً ومدعومة من إيران، وحاربت إلى جانب قوات الأسد في المعارك الدائرة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى