موادٌ لوجستيةٌ وعسكريةٌ.. رتلٌ عسكريٌّ أميركيٌّ يدخلُ شمالَ سوريا

دخل رتل عسكري أميركي إلى شمال شرق سوريا، أمس الأربعاء، عبْرَ معبر الوليد قادماً من إقليم كردستان العراق، متوجّهاً إلى مدينة الشدّادي في ريف الحسكة، ثم انطلق إلى قاعدة قسرك.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ الرتل الأمريكي يتألف من 19 آلية بينها 13 شاحنة تحمل مواداً لوجستية وعسكرية و5 عربات مصفّحة لحماية الرتل.

وكان التحالف الدولي قد أدخل الشهر الماضي رتلاً نحو الأراضي السورية عبْرَ معبر “الوليد” الحدودي قادماً من إقليم كردستان العراق أيضاً، ويتألف الرتل من نحو 50 شاحنة، تحمل مواد لوجستية وعسكرية، حيث توجّهت نحو قاعدة التحالف الدولي المتواجدة في “تل بيدر” بريف الحسكة الشمالي.

في السياق أيضاً، قامت القوات الأميركية، أمس الأربعاء، باعتراض دورية لقوات الاحتلال الروسي في محيط مدينة المالكية شمال شرق الحسكة، حيث كانت الأخيرة متوجّهة نحو معبر سيمالكا عند الحدود السورية – العراقية، لتتمركزَ عدّةُ مدرّعات أميركية على طريق المعبر وتقطع الطريق أمام الدورية الروسية.

ويوم الثلاثاء الفائت، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان, إلى أنّ أهالي قرية “ديرنا آغي” منعوا قوات الاحتلال الروسي من دخول قريتهم، ما اضطر الأخير لإنشاء نقطة عسكرية ضمن “خيمة” على أطراف القرية، بعد انتهائهم من تسيير دورية عسكرية على الشريط الحدودي مع تركيا.

وأكّد المرصد تمركزَ دورية أميركية على طريق معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان لاعتراض دورية للاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى