مواقفُ مغايرةٌ للمعارضةِ التركيةِ من اللاجئينَ السوريينَ مع اقترابِ الانتخاباتِ

تحوّلٌ مثيرٌ بموقفِ أحزابِ المعارضةِ التركيّةِ من اللاجئينَ السوريينَ، قبيلَ انتخاباتِ العامِ القادمِ كشفتْ عنه وسائلُ إعلامٍ تركيّة.

حيث ذكر موقع “كوزال” أنَّ حزبَ الشعب الذي يقوده “كمال كليجدار أوغلو”، قد بدأ بالتقرّب من اللاجئين، للحصول على دعمِ الحاصلين منهم على الجنسيةِ، في انتخاباتِ العام المقبل.

وأضاف أنَّ الحزبَ الذي يقود “تحالف الأمة” المعارض، أنشأ في عدّة مدنٍ، من بينها أنقرة وإسطنبول، حملاتٍ لمساعدة اللاجئين السوريين، بإشراف مباشرٍ من أعضائه.

وأوضح الموقعَ أنَّ الحزبَ يُقدّمٌ وعودًا للاجئين بمنحهم الجنسيةَ المزدوجة، في حال فوزِه بالانتخابات، ويحاول إقناعَهم بأنَّ “أردوغان” هو المسؤولُ عن وصولِ سوريا لما هي عليه اليوم.

واستغلّت أحزابُ المعارضة التركية قضيةَ اللاجئين السوريين في البلاد لتحقيق مكاسبَ انتخابية، عبرَ تحريض الشعب التركي ضدَّ اللاجئين، بحجّةِ أنَّهم السببُ في البطالة والحالة الاقتصادية المتردّية.

ويبلغ عددُ اللاجئين السوريين في تركيا ما يقربُ من 3.7 ملايين لاجئ، يتوزعون على معظم مدن البلاد، إلا أنَّ أغلبَهم يتركّز في عدّةِ ولايات، أبرزُها أسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وشانلي أورفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى