موالون يكذّبون مزاعمَ نظامِ الأسدِ وروسيا حولَ قصفِ قاعدةِ حميميم

نفى موالون مزاعمَ نظامِ الأسد بأنّ فصائل الثورة السورية استهدفت بالقذائف الصاروخية قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم بريف اللاذقية.

وتناقلت صفحاتٌ مواليةٌ لنظام الأسد على فيس بوك الخبر نقلاً عما أسمته مصدراً عسكرياً, وسط تكذيب واستغراب المعلقين على المنشورات للخبر وتأكيدِهم عدمَ صحته.

وجاء الخبرُ على الصفحات الموالية: “مصدر عسكري: بتاريخ اليوم وفي تمام الساعة الثالثة والنصف (ساعة إعلان نظام الأسد نقضهِ لوقف إطلاق النار) قامت المجموعات الإرهابية باستهداف قاعدة حميميم بمجموعة من القذائف الصاروخية سقطت في محيط القاعدة، ونجمً عنها خسائرُ بشرية ومادية كبيرة”.

إحدى الصفحات الموالية وتدعى “جبلة روح الروح” نقلتْ باستغراب الخبرً وكتبت في مقدمته “بالله أنا ما سمعت شي بس هيك قالت وكالة سانا”

وردّ أحدُ الأشخاص ويدعى “عبدالكريم محمد بيشاني” في تعليقّ له على خبر “جبلة روح الروح”: “احذف المنشور , انا علقت عقناة سبونتيك الروسية واتضحلي بدنا حجّة او عذر مشان نستأنف القتال”.

وكتب أحدهم: “نحنا جنب المطار، لا سمعنا ضرب ولا أصوات مضادات”، وأضاف آخر: “أخبار كلا كذب بكذب ما في شي”، وسخر البعضُ الآخر بالقول: “كأنّه حاطين الصواريخ على وضْعِ الصامت، وأهل جبلة يقولوا ما في شي”.
وفي وقت سابقٍ اليوم الاثنين أعلن نظام الأسد نقضَهُ للهدنة ووقفِ إطلاق النار واستئنافًهُ العملياتِ العسكرية على الشمال المحرَّرِ زاعماً أنّ الفصائلَ الثورية لم تلتزم بالهدنة, بعكس الواقع إذ استمر نظام الأسد خلال أيام الهدنة بقصفه المدفعي على عدّة مدنٍ وبلداتٍ في الشمال المحرّرِّ مع محاولاتِ تسللٍ لميليشياته على الجبهات تمكّنت الفصائلُ الثورية من إحباطها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى