موتٌ آخر واجهه السوريون في دير الزور وحصيلته كانت 6 أشخاص.. فما هو؟

توفي عددٌ من الأطفال والمدنيين في ريف دير الزور الشرقي جرّاء تعرّضهم لصاعقة رعدية ،التي ضربت المنطقة وتسببت بحدوث حرائق واسعة في الأراضي الزراعية.

حيث قالت ” شبكة فرات بوست” إنّ ثلاثة أطفال توفوا إثر صاعقة رعدية أصابتهم في قرية عيّاش بريف دير الزور الغربي تزامناً مع الهطولات المطرية.
وأضافت الشبكة إلى أنّ الأطفال هم مهيدي سلامة الحميد 14 عاماً و أحمد سلوم الحميد 12 عاماً و عمر علي السلمان 11 عاماً.

والذين تمّ نقلهم إلى مشفى ديرالزور بعد إصابتهم لكنّهم فارقوا الحياة قبل وصولهم، وفق تصريحات الأطباء.
وفي سياق متصل تسبّبت الصواعق بحرائق واسعة في الأراضي الزراعية بمناطق معبدة ورميلان وتل أبيض ومناطق أخرى في القامشلي، وفق صور وثّقتها صفحات إخبارية محلية.

يذكر انّ ” شبكة دير الزور 24 ” أكّدت أنّ حصيلة ضحايا الصواعق ارتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى ستة أشخاص بعد مقتل رجلٍ في ناحية الصور و آخر في بلدة “غرانيج” و آخر بالقرب من مدينة البصيرة بريف دير الزور، إضافة لوقوع إصابات بينهم أطفال.

وكانت مناطق الجزيرة شهدت أمس الأحد أمطاراً صيفية غزيرة مصحوبة بالرعد أدّت إلى اندلاع حرائق عديدة في منطقتي “القحطانية” و”رأس العين” شمال الحسكة وفي ريف ديرالزور.

الجدير بالذكر أنّ مناطق الشمال السوري وبلاد الشام بشكل عام تشهد طقساً متقلباً خلال الفترة الحالية، حيث يُلاحظ خلال فترات اليوم الواحد أمطاراً غزيرة وحرارة مرتفعة ورياحاً عاتية، في الوقت الذي شهدت فيه محافظة طرطوس الساحلية أول أمس تساقطاً لحبّات “بَرَد” بأحجام كبيرة للغاية، مما أدّى إلى أضرار في السيارات والمحاصيل الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى